الجمعة 3 مايو 2024

الليلة.. مسيرة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب على النيل الثقافية

محمد عبد الوهاب

فن16-3-2022 | 14:31

همت مصطفى

تقدم المذيعة نانسي إبراهيم مذيعة قناة النيل الثقافية، من خلال برنامجها «ليالي فنون تراثية»، الليلة، حلقة جديدة عن موسيقار الأ جيال محمد عبد الوهاب صانع موسيقى القرن المجدد المتفرد، وتستضيف خلال الحلقة المؤرخ الموسيقي دكتور زين نصار، والناقد الفني دكتور خالد عاشور.

وتستعرض نانسي إبراهيم مع ضيوف الحلقة، خطوات ومحطات في مشوار المبدع الكبير الفنان محمد عبد الوهاب، من بداياته ونشأته الفنية، ورفاق رحلته الفنية، كما توضح أيضًا سبب منحه لقب مطرب القصور، وتتعرض لمرحلة انتقاله بعد ذلك، وتقديمه عددًا من الأغاني المهمة التي أحبها عدد كبير من الشعب، وقدرات موسيقار الأجيال على التجديد في الموسيقى العربية وأغانيه لتناسب كل الأجيال.

وتكشف نانسي إبراهيم  الستار، خلال البرنامج لأول مرة، عن معلومات جديدة عن موسيقار الأجيال من كواليس أعماله ومن حياته الشخصية لا يعلمها أحد.

وتتناول الحلقة من خلال الضيوف، الحديث عن المشاركات السينمائية لمحمد عبد الوهاب، وتعاونه مع المخرج السينمائي الكبير محمد كريم في بداية ظهور السينما المصرية في الثلاثينات، وأفلامه الغنائية بالأبيض وأسود.

برنامج «ليالى فنون تراثية» يذاع في الثامنة والنصف مساء الأربعاء من كل أسبوع على الهواء مباشرة، على مدى ساعتين عبر شاشة قناة النيل الثقافية من تقديم نانسي إبراهيم. 

Dr.Randa
Dr.Radwa