الثلاثاء 14 مايو 2024

منها حفظ الأطعمة مغطاة.. 7 نصائح لترشيد استهلاك الديب فريزر للكهرباء

فاتورة الكهرباء

تحقيقات16-3-2022 | 15:12

أماني محمد

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تلجأ الكثير من ربات البيوت إلى تخزين الأطعمة والاحتياجات من السلع الغذائية، كالخضروات واللحوم والفواكه الطبيعية اللازمة لعمل العصائر والمشروبات في الشهر الكريم، وهناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتقليل استهلاك الديب فريزر للكهرباء مع زيادة الاستخدام.

وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عددًا من النصائح ربة المنزل باتباع بعض الخطوات البسيطة، لتقليل استهلاك الديب فريز للكهرباء، هي:

1- عند شراء الديب فريزر اختار الأجهزة الموفرة للطاقة.

2- اترك مساحة كافية حول الديب فريزر حتى لا يظل الكمبروسر يعمل لوقت أطول، وبالتالي سوف ترتفع وتيرة استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

3- لا تقوم بتخزين طعام في الديب فريزر وهو مكشوف لان معدل الطاقة الذي كان يحتاج لتبريده وهو مغطي سوف يتضاعف وهو مكشوف عندما تتصاعد منه الرطوبة، وتصبح الحرارة بالديب فريزر أعلى.

4- لا تفتح باب الديب فريزر عدة مرات واحرص على أن يكون مغلقا باستمرار حتى لا تجعل الهواء البارد يخرج بسهولة من جهاز الديب فريزر، ما يجعل الكمبروسر بحاجة للعمل لساعات أخرى ليتم تبريد الهواء بالجهاز مرة أخرى، وبالتالي استهلاك مرتفع للكهرباء.

5- ابعد البوتاجاز عن الديب فريزر بقدر الإمكان، لأن الحرارة المتصاعدة من البوتاجاز ستتسبب للديب فريزر بالسخونة، ويلزم طاقة إضافية ليتم تبريد الديب فريزر.

6- احرص على تنظيف شاملة للفائف التبريد الخاصة بمكثف الديب فريزر، فوجود الأتربة عليها يؤدي بشكل غير مباشر إلى رفع استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

وفي حال وجود شكوى من فاتورة الكهرباء، هناك العديد من طرق التواصل مع الجمهور لتلقي شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء يوفرها قطاع الكهرباء، للتعرف على أسبابها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الآليات التي يلجأ إليها مستهلك مرفق الكهرباء لحل مشكلته، وهي:

1- الاتصال على الخط الساخن 121.

2- شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.

3- تقديم شكوى على الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

4- الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لكهرباء مصر.

5- الموقع الرسمي والبريد الإلكتروني لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

ونصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أي مواطن يعاني من مشكلة في تذبذب التيار، سرعة التقدم بشكوى، سواء لشركة توزيع الكهرباء التابع لها أو لجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

Dr.Radwa
Egypt Air