الخميس 2 مايو 2024

وزير الصحة الكويتية: الوضع الوبائي ممتاز وحريصون على تلقي المواطنين والمقيمين الجرعة الثالثة من اللقاح

وزير الصحة الكويتية

عرب وعالم16-3-2022 | 19:22

دار الهلال

 أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد أن بعض الدول بدأت في إعطاء الجرعة الرابعة ضد اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن مؤشرات الوضع الوبائي في الكويت ممتازة وأننا حريصون على أن يتلقى أفراد المجتمع " مواطنين ومقيمين " الجرعة التعزيزية الثالثة لحمايتنا من أي موجة قادمة.

وأضاف الدكتور خالد السعيد - خلال افتتاح مؤتمر الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى الـ 15 اليوم /الأربعاء/ الذي يقام على مدى أربعة أيام ويناقش أحدث المستجدات والتطورات العلمية لأمراض وزراعة الكلى- أن عمليات زراعة الكلى خلال 2020 في الكويت بلغت 62 عملية، فيما يتراوح عدد مرضى غسيل الكلي نحو 2300 حالة وإن عمليات زراعة الكلى تسجل نسبة نجاح تتجاوز 95 في المائة في الكويت.

ومن جانبه، قال رئيس قسم أمراض وزراعة الكلي في مركز حامد العيسي لزارعة الأعضاء نائب رئيس الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلي الدكتور تركي العتيبي إن المؤتمر الذي يقام في الكويت لأول مرة يعكس مدى التعاون الطبي بين الدول العربية، مشيرا إلى أهمية موضوعات المؤتمر والأبحاث التي ستناقش فيه.

وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الخبرات العربية والأجنبية التي كان لها دور ملموس في مجال الأبحاث العلمية والتطورات في أمراض وزراعة الكلى، معربا عن أمله في أن يحقق المؤتمر أهدافه المنشودة في الحد من الآثار السلبية الخاصة بأمراض الكلى في العالم العربي.

يذكر أن الجمعية العربية لأمراض الكلي تأسست منذ 32 عاما وتنظم مؤتمرها كل عامين في إحدى الدول العربية بمشاركة عربية وعالمية واسعة لتسليط الضوء على البروتوكولات الحديثة في مجال زراعة الكلى والأمراض المناعية المصاحبة لها واستعراض أحدث التطورات في مجال أمراض الكلى المناعية والقصور الكلوى المزمن.

Dr.Randa
Dr.Radwa