الجمعة 17 مايو 2024

مدير المنتخبات: المشروع القومي طوق نجاه للأثقال بعد كارثة الإيقاف

رفع أثقال

ملاعب الهلال16-3-2022 | 20:28

لطفي السقعان

ضمت قائمة اختيارات الأجهزة الفنية لمنتخبات رفع الاثقال برئاسة محمد عبد المقصود للرجال والسيدات بعد التجارب الدولية التي اقيمت بالتزامن مع بطولة  الجمهورية للدرجة الاولى المقامة حاليًا في رأس البر، وتجارب المنتخب والتي تختتم منافستها بعد غد مجموعة من أبرز اللاعبين والوجوه الجدد.

واستقر الاتحاد على تشكيل المنتخبات بناءًا على قرار اللجنة الفنية العليا التي ضمت علاء حسن كامل مدير المنتخبات والجهاز الفني الرجال بقيادة الدولي الاولمبي عمرو السيد رمضان ومدربه المساعد بطل العالم احمد فرج فرغل وعلي السيد عطية بطل العالم.

وللسيدات المدير الفني اسماعيل سنوسي اسماعيل صاحب الخبرات الكبيرة  والمدرب المساعد حسن صبحي ومحمد ومحمد ابراهيم طنطاوي.

وللناشئين والشباب محمد عيسي المدير الفني والمدرب المساعد محمد حسن وأحمد محمد أحمد.

وجاءت الإختيارات على النحو التالي: للمنتخب الأول رجال الذي يستعد لبطولة افريقيا والعالم واولمبيد باريس كلاً من: احمد عبد الغني ومحمود شكري واسلام ابو الوفا وكريم كحلة واحمد عاشور وجابر فرحان واحمد جابر واحمد عماد واحمد عبد العزيز.

وللسيدات: البطلة الاولمبية التي فجرت مفاجات سارة في التجارب وحققت ارقام عالمية بطلتنا سارة سمير وبسمة عماد واسراء راشد وميار عبد القادر و نعمه سعيد وسمر حبشي وحليمة عبد العظيم وشيماء خلف.

ومن جانبه أكد علاء حسن كامل مدير المنتخبات على سعادته بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه اوناش مصر بعد فترة إيقاف طويلة، واشار إلى ان الفترة المقبلة تحتاج عمل كبير من أجل تحقيق نتائج تليق باسم مصر في رفع الأثقال عالميًا وتوجه بالشكر للوزير الدكتور أشرف صبحي ووزارة الشباب والرياضة على الإهتمام بالمشروع القومي  للأثقال الذي كان بمثابة طوق نجاه الأابطال بعد التوقف وقال لا أجامل أن قلت أنه بالفعل أنقذ سمعة الأثقال المصرية لاهتمامه بالمواهب ورعايتها في فترة صدا فيها الحديد ولولا هذه الرعاية لما وجدنا كل تلك المواهب التي تستحق الرعاية واحتارنا في الاختيارات.

وأوضح الى أن هذه الأسماء ليست فقط من ستمثل مصر وإنما هناك مواهب أخرى أو منتخب ثاني سينال نفس الاهتمام حتى يصل المستوي المطلوب وسيتم الاستعانه بهم في الوقت المناسب والفرص متاحه لكل الأبطال والمجتهدين.