السبت 8 يونيو 2024

حوت يداعب سياح فى المكسيك ويحاول حمل قاربهم (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 17-3-2022 | 11:58

ميادة عبد الناصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لقطات مصورة في بحيرة جيريو نيجرو على ساحل المحيط الهادئ، ظهر فيها حوت  يقفز إلى السطح تحت القارب الملئ بالسياح.

ويبدو في الفيديو أن الحوت يسبح بالقرب من خط الماء لرفع القارب، الأمر الذي أثار دهشة الركاب، ويمكن سماع أحد الركاب وهو يهتف إنها تأخذنا في جولة.

يسبح الحوت الرمادي بعد ذلك، حاملاً القارب معه مما يمنح أولئك الموجودين على القارب تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر وقال لوري، وهو من شاطئ مانهاتن في كاليفورنيا، إن الحوت لعب مع أشخاص على متن القارب لأكثر من ساعتين في حدث نادر للغاية.

وأضاف: "كانت تستمتع كثيرًا بالقدوم إلينا جميعًا من أجل الحيوانات الأليفة والقبلات.. رفعت مرتين قاربنا برفق على ظهرها وسبحت معنا وقد كان حجمها ضعف حجم قاربنا ووزنها حوالي 30 طناً فيمكن أن يصل وزن بعض الحيتان الرمادية إلى 40 طنًا ويمكن أن يصل طول الأعضاء الأكبر حجمًا إلى 50 قدمًا.

وبشكل لا يصدق، تتجه الحيتان للعب مع السائحين في المكسيك، حيث لعب بجوار قارب مليء بالسياح الشهر الماضي، ورفع الحوت الرمادي رأسه عن الماء وسمح للناس على القارب بلمسه وتقبيله ، قبل أن يرشهم بفرح بالماء.