السبت 18 مايو 2024

«قرع عسل».. «جينيس» ترفض توثيق أضخم حبة بطاطس في العالم

قرع العسل

الهلال لايت 17-3-2022 | 15:30

ميادة عبد الناصر

يسعى الكثيرون لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال قيامهم ببعض الأشياء الغريبة التي تجعلهم مميزين، ومن هؤلاء زوجان نيوزيلنديان، اعتقدا أنهما زرعا أكبر بطاطس في العالم، بحديقة مزرعتهما الصغيرة، بالقرب من هاميلتون، لكن تحولت أحلامهما إلى سراب بعد أن كتب جينيس ليقول إن الاختبارات العلمية وجدت أنها لم تكن في الواقع بطاطس بعد كل ذلك، لكنها كانت قرع عسل.

وقال كولين كريج براون، الذي ضرب الثمرة بمجرفة لأول مرة، أغسطس الماضي، عندما كان يعمل في البستنة مع زوجته دونا، إنها بالتأكيد تبدو ومذاقها مثل البطاطس، مضيفًا أنه وضع في اعتبارك أنه لم يتذوق درنة القرع أبدًا، وفقًا لموقع "ديلي ستار" البريطاني.

بعد أشهر من إرسال الصور والأوراق، تلقى الزوجان الأخبار السيئة من جينيس في بريد إلكتروني، الأسبوع الماضي.

يبدأ البريد الإلكتروني "عزيزي كولين"، ليقول "للأسف، العينة ليست بطاطس، بل هي في الواقع درنة نوع من القرع، لهذا السبب يتعين علينا للأسف استبعاد التطبيق.

وتعويضًا عن خيبة أملهم في موسوعة جينيس، أصبحت الثمرة من المشاهير المحليين، بعد أن بدأ الزوجان في نشر صور لها على "فيس بوك" بقبعة عليها، بل وصنعا عربة لسحبها.

وضع مسؤول وزني في متجر زراعي محلي وزن Dug بـ 17 رطلًا، أي ما يعادل بضع أكياس من البطاطس العادية، أو كلب صغير، سيبقى الرقم القياسي الحالي لموسوعة جينيس، لثمرة بطاطس من بريطانيًا عام 2011، كان وزنها أقل بقليل من 5 كجم.

وقال كريج براون إنه لم ينته بعد من مطاردة سجل البطاطس، موضحًا أنه مع كل أبحاثه اللاحقة حول البطاطس العملاقة، فهو مستعد لمحاولة تنمية واحدة لتحطيم الرقم القياسي عن عمد في الموسم المقبل وهذه المرة ستكون بالتأكيد حبة بطاطس.

الاكثر قراءة