الأحد 12 مايو 2024

انهيار جبلي بسبب الفيضانات يدفن 60 منزلًا في غمضة عين (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 17-3-2022 | 18:03

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات مرعبة لانهيار إحدى التلال في مدينة ريتاماس في دولة بيرو، على عشرات المنازل، الأمر الذي أدى لدفن هذه المنازل بطريقة مخيفة، ما أسفرت عن فقد 15 شخصًا على الأقل نيجة الانهيار.

وفي الفيديو، ظهر انهيار شديد للتل تسبب في دفن عشرات المنازل، ما سبب حالة من الرعب لدى سكان المقاطعة، الذي هرولوا مسرعين هربًا من الانهيار وخوفًا من دفنهم أحياء.

وأثار الفيديو حزن النشطاء الذين وصفوا ما يحدث في بيرو بسبب الأمطار الغزيرة بأنه "مأساة"، حيث تم دفن ما لا يقل عن 60 منزلًا بعد انهيار أحد التلال في مقاطعة باتاس بمدينة ريتاماس.

يذكر أن الانهيار الجارف للتل أسفر عن فقد 15 شخصًا على الأقل، بعدأن جرف انزلاق التربة عشرات المنازل، التي شيدها سكان المنطقة على سفح تل في قرية شمال بيرو.

وذكر وزير الدفاع خوسيه جافيديا، لدي زيارته للمدينة المنكوبة، أمس الثلاثاء، أن انهيار التل خلّف ما بين 15 و20 شخصًا في عداد المفقودين، بينهم ثلاثة أطفال على الأقل.

وتظهر مقاطع فيديو بثها سكان بلدة ريتاماس، انهيار جارف لكمية هائلة من التربة، التي تساقطت أعلى التل وتجتاح العديد من المنازل، ودفنتم تحتها.

وذكرحاكم منطقة ليبرتاد مانويل ييمبين، في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن "التربة غطت ما بين 60 و80 منزلًا في ريتاماس، لقد دفنت تمامًا".، مؤكدًا أن "هناك الكثير من السكان محاصرين  داخل منازلهم".

 

Dr.Radwa
Egypt Air