الأحد 16 يونيو 2024

بائعون بـ«كلنا واحد»: بعض السلع طلبنا توفيرها مرتين بسبب الإقبال الكثيف (خاص)

البائع كريم مجدي

أخبار17-3-2022 | 15:48

محمود بطيخ

قال كريم مجدي، أحد البائعين بمبادرة "كلنا واحد"، إن أسعار السلع الغذائية داخل المبادرة منخفضة بشكل كبير، موضحًا أن سعر الزيت 20 جنيها، حيث يباع في المحلات بـ 25 جنيها، والبلح أيضًا سجل 20 جنيها.

وأكد لـ"دار الهلال"، أن العديد من السلع متوفرة في المبادرة من بينها: قمرالدين، السمنة، الصلصة، مشيرًا إلى أن انخفاض الأسعار يتراوح بين 50 إلى 60%.

وعن كثافة المواطنين على السيارات المتنقلة، أوضح أن المواطنين يعلمون جودة السلع وانخفاض سعرها في المبادرة لهذا السبب يوجد كثافة من قبل المواطنين على السلع.

وبالنسبة لمنتجات اللحوم، قال بائع اللحوم، إن أبرز سلع اللحوم الموجودة في المبادرة، المفروم، والقطع، والكبدة، والدواجن بمشتقاتها، مشيرًا إلى الأسعار في المبادرة مخفضة لنسبة تصل 40%.

وأفاد في تصريح لـ"دار الهلال"، بأن الإقبال في شادر العشرين بفيصل، كبير جدًا، وكذا في المناطق التي زارتها القوافل كان كبيرًا كذلك الأمر.

وأشار إلى أن تلك المبادرة ستؤثر بالسلب على التجار المحتكرين للسلع الغذائية، موضحًا أنه يجب عليهم أن يخفضوا أسعارهم ليتمكنوا من البيع، وخاصة أن الدولة تتحرك بشكل مستمر لصالح المواطنين، على حد تعبيره.

وأضاف أن العديد من السلع المتوفرة تم بيعها بالكامل في الساعات الأولى من إطلاق المبادرة في شارع العشرين، مضيفًا أن بعض السلع انتهت مرتين، إلا أن السلع التي تنتهي يتم توفيرها من خلال الإمدادت التي يطلبونها، وأبرزها الكبدة واللحم المفروم، والدواجن.

وأشار إلى أنه متاح للمشترين أخذ الكميات التي يطلبونها، إلا أن عدالة التوزيع بين المواطنين، تلزم عدم بيع كميات كبيرة بشكل أكبر من اللازم.

وأكد أن التعليمات التي توجه لهم باستمرار التيسير على المواطنين، والتعامل بشكل لائق مع الجميع، مشيرًا إلى أنه بدون صدور تلك التعليمات كافة البائعين يتعالمهون مع المواطنين وكأنهم أهلهم.