الأحد 19 مايو 2024

الداخلية تطارد المحتكرين وتضبط 452 طن سلع قبل بيعها بالسوق السوداء

جانب من المداهمات

الجريمة17-3-2022 | 17:58

إبراهيم محمد

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها اليومية المكثفة لضبط الأسواق ومطاردة محتكرى السلع الغذائية وحجبها عن المواطنين، وبيعها بأسعار مرتفعة داخل السوق السوداء.

وشنت مباحث التموين عشرات المداهمات خلال الأسبوع الجارى، على مخازن السلع، لضبط الأسواق وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع فروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام من ضبط العديد من القضايا.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة على مدار 24 ساعة، في ضبط 187 طن مواد غذائية متنوعة تم حجبها عن الأسواق وبدون مستندات وغير معلن عن أسعارها بحوزة المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بالشرقية وكان يقصد من وراء ذلك إلى بيعها بالسوق السوداء.

كما تمكنت من ضبط 75 طن أرز مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تفيد مصدرها بحوزة صاحب مضرب أرز بالدقهلية كان يهدف لبيعها بأزيد من السعر المتداول في الأسواق.

وفي محافظة الجيزة، تمكنت مباحث التموين من ضبط مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية، وبحوزة مالكه أكثر من 18 طن سلع غذائية تم حجبها عن التداول بالأسواق، بهدف رفع سعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة من وراء ذلك.

كما نجحت في ضبط 19 طن دقيق وزيت طعام وأرز ومكرونة وسكر، معبأة داخل شكائر وعبوات دون مستندات تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق بهدف رفع أسعارها بحوزة أحد الأشخاص.

وخلال تنفيذ الحملات تم إحباط بيع  42 طن مواد غذائية بالسوق السوداء في المنوفية، و21 طن دقيق وأرز وزيت طعام وسكر، تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق بهدف رفع أسعارها بحوزة المسئول عن مخزن دون ترخيص لتجارة السلع الغذائية بالمنوفية.

وأسفرت الحملات المكثفة عن ضبط 20.5 طن مواد غذائية متنوعة، مجهولة المصدر وغير معلن عن أسعارها بحوزة مسئول مخزن غير مرخص بالمنوفية، بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول.

كما نجحت في ضبط 19.7 طن أرز ودقيق وزيت طعام ومسلى مجهولة المصدر بحوزة مسئول شركة تعبئة سلع غذائية بالقاهرة، قام بتخزينها وحجبها عن الأسواق لرفع ثمنها.

وتمكنت من ضبط 50 طن سكر تمويني، تم حجبها عن التداول بالأسواق لبيعها بأزيد من سعرها، بحوزة أمين عهدة أحد فروع شركة تجارة الجملة بالقاهرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة، وجار استمرار تلك الحملات الأمنية على جميع الأسواق بمختلف المحافظات لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية.