الأربعاء 22 مايو 2024

حفل مناقشة «خدعة الفلامنجو» لـ نهلة كرم.. الثلاثاء

البوستر

ثقافة17-3-2022 | 21:35

بيمن خليل

تنظم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع ومناقشة رواية "خدعة الفلامنجو" للكاتبة نهلة كرم وذلك يوم الثلاثاء المقبل 22 مارس الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً بمبنى القنصلية بوسط البلد، وتدير اللقاء الكاتبة نورا ناجي.

خدعة الفلامنجو هي أحدث الأعمال الروائية للكاتبة نهلة كرم، والصادرة حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية، وشاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في دورت الـ 53.

ومن أجواء الرواية: "بعد أن تخرج الرواية من علاقة سامة، تستدعي أحداثًا وتفاصيل، وتبدأ في ربط كل ما كان يحدث بينهما بسلوكيات الحيوانات في عالمها، التشابهات المدهشة تجعلها قادرة على إعادة اكتشاف الآخر ونفسها، فتجد في هذا العالم التفسير الذي تسعى إليه لتضع كل شيء في مكانه الصحيح.

كعادتها تصحبنا نهلة كرم في رحلة مؤثرة وعميقة داخل الحياة بكل تعقيداتها وبساطتها، من خلال فك تشابك العلاقات العاطفية وتحليل طبقاتها المتعددة بحس مرهف وأسلوب جذاب، لا يمكن إلا أن تذوب داخله لترى نفسك برؤية مغايرة وأكثر إنسانية".

جدير بالذكر أن نهلة كرم هي كاتبة مصرية من مواليد عام 1989، تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة، صدر لها مجموعتان قصصيتان "أن تكون معلقًا في الهواء" و"الموت يريد أن أقبل اعتذاره"، وروايتان "على فراش فرويد" و"المقاعد الخلفية"، والتي حصلت على جائزة ساويرس عام 2019 .