السبت 29 يونيو 2024

تسليم العجول الإسبانية بمحجر الصالحية الاثنين المقبل

8-7-2017 | 13:24

أكد الدكتور علي محمد علي المشرف على مشروع تسمين الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، البدء في تسليم العجول المستوردة من إسبانيا  يوم الاثنين القادم، بعد الإفراج عنها من محجر الصالحية.

 

وتم التعاقد على 10 آلاف رأس ووصلت الدفعة الأولى “2000” رأس إلى ميناء بورسعيد، وتم نقلها إلى محجر الصالحية، الأنواع التي تم استيرادها هي سيمنتال، شاروليه، ليموزين، بلجم بلو، ابردين. 

 

وأشار علي إلى أن العجول وصلت منذ 40 يوما منذ شحنها من إسبانيا حتى وصولها بورسعيد، وتم تسكينها في المحجر البيطري بالصالحية الجديدة، وتم فتح باب الحجز يوم الأحد الماضي للمربين الراغبين في تسمين العجول بغرض إنتاج اللحوم، علما بان هذه العجول تم تحصينها فى اسبانيا وتحصينها ايضا فى مصر بعد وصولها  وانه يتم الافراج البيطرى من محجر الصالحية بعد غدا الاثنين 10يوليو وايضا يتم تسليم العجول للحاجزين .

 

وأضاف أن تحديد سعر العجول يكون من خلال لجنة التسمين، ووضعت معايير للبيع بالأوزان من 200 إلى 250 كيلو للعجل، ويزيد سعر الكيلو 2 جنيه عن الأوزان التي تصل إلى 350 كيلو للعجل، علما بأن أسعار العجول تكون بالوزن، بحيث تكون 75 جنيها للكيلو للأوزان من 250 إلى 300 كيلو، وما يقل عن ذلك يزيد السعر 2 جنية للكيلو،  وهذه الأنواع من العجول تعطي كميات من اللحوم بأوزان كبيرة تصل إلى 800 كيلو.

    الاكثر قراءة