الخميس 23 مايو 2024

جامعة سوهاج تستقبل المشاركين بأولمبياد الكليات المتخصصة بعروض فنية ورياضية

جامعة سوهاج

ملاعب الهلال18-3-2022 | 11:52

لطفي السقعان

تواصل وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة سوهاج استعداداتها لإطلاق أولمبياد الكليات المتخصصة (كليات التربية الرياضية) تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة " في الفترة من ١٧ حتى ٢٠ من مارس الجاري بمشاركة ٢٦٠ طالبا وطالبة يمثلون ١٢ جامعة حكومية، تحت رعاية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وخالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وطارق الفقي، محافظ سوهاج، ومصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج.

 

عُقد الاجتماع الفني لمشرفي الجامعات مع مسئولي ومنظمي اللقاء الرياضي من الجامعة والوزارة والذي بدأ بشرح قوانين المسابقة في الرياضات المختلفة وإجراء القرعة الخاصة بكل لعبة .

 

جاء ذلك بحضور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة ، احمد عبد ربه مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة ، احمد عبد الله عميد كلية التربية الرياضية ، صبري إبراهيم مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.

 

وتقام فعاليات الأولمبياد على أرض ملاعب المدينة الجامعية للطالبات بالحرم الجامعي القديم و تتنافس جميع الكليات المشاركة في ألعاب (خماسي قدم - كرة طائرة - كرة سلة - تنس الطاولة ) وتحصل الثلاث كليات ( بنين – بنات ) صاحبة المراكز الأولى علي جوائز ميداليات وكؤوس .

 

يأتي تنظيم الأولمبياد تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية في الاهتمام بالأنشطة الطلابية لتخريج جيل قادر على المنافسات الرياضية وتمثيل مصر في المحافل الدولية، إلى جانب اهتمام الوزارة بإقامة الأنشطة والبرامج والمشروعات بالمناطق السياحية للتعريف بمعالم مصر التراثية والتاريخية والعمرانية ، وتعزيز روح الانتماء والولاء لها، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.