الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط: التعليم هو أساس نهضة المجتمعات وتطورها وخلق جيل قادر على بناء المستقبل

محافظ أسيوط

محافظات18-3-2022 | 13:10

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن التعليم هو أساس نهضة المجتمعات وتطورها ونشهد هذا الدور بوضوح في المجتمعات التي أحرزت تقدما وثورة صناعية كبيرة بسبب التعليم.. مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لطلابنا وفقا لرؤية الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستثمار في البشر وبناء الإنسان لخلق جيل واعد قادر على مواجهة تحديات المستقبل وبناء مصرنا الجديدة.

جاء ذلك خلال تقديم المحافظ اليوم الجمعة التهنئة لطلاب المحافظة الفائزين بالمراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في المسابقة الدولية "ايسڤ 2022" للعلوم والهندسة، والصعود لتمثيل مصر على الصعيد الدولي.. مهنأ قيادات المديرية والمشرفين على الطلاب بمدارسهم وأعضاء مركز التطوير التكنولوجي والمعاونين لهم على هذا التمثيل المشرف.

ومن جانبه، أوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم الإعلان عن المسابقة وعقد الورش التدريبية بجميع الإدارات التعليمية ومدرسة المتفوقين في العلوم والهندسة وتم الاشتراك بـ146 مشروعا على مستوى الإدارات التعليمية في المعرض التمهيدي بواقع 8 إدارات تعليمية بالإضافة لمدرسة أسيوط للمتفوقين في العلوم والهندسة وتم تصعيد 69 مشروعا للمعرض المحلي للمحافظة وتصعيد 17 مشروعا للتحكيم المركزي "online" وتصعيد 12 مشروعا لتحكيم الجمهورية النهائي face to" face".

وكان طلاب محافظة أسيوط قد شاركوا في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية في مسابقة معرض مصر للعلوم والهندسة "آيسف 2022" والمؤهلة للمعرض الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد فاز الطالب زين العابدين علي خلف عبدالرحيم بمدرسة أسيوط الرسمية المتميزة للغات بتمثيل مصر دوليا في معرض الولايات المتحدة عن مشروع "Biomedical and Health Sciences" العلوم الصحية والحيوية كما فاز 8 طلاب بمراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مجالات أخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air