الأربعاء 15 مايو 2024

الخارجية الأمريكية: واشنطن تهدف إلى مواصلة الضغط على اقتصاد روسيا بالتنسيق مع شركائها

وزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم18-3-2022 | 17:44

دار الهلال

أعلن متحدث رفيع المستوى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تعمل على توسيع تحالف الدول التي تفرض عقوبات على روسيا بسبب الأحداث في أوكرانيا.

وقال المتحدث للصحفيين: "سنواصل العمل بالتنسيق مع شركائنا وحلفائنا لوضع عواقب طويلة المدى على روسيا وقيادتها بسبب غزو (أوكرانيا). كما نعمل على توسيع تحالف الدول التي تفرض مثل هذه القيود".

وأضاف المتحدث الامريكي، أن ضغوط العقوبات الأمريكية على الاقتصاد الروسي فيما يتعلق بعملية موسكو العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستستمر.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضى ، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف موسكو يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من جانب نظام كييف.

وردا على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي، وشملت حظر التعامل عبر نظام "سويفت" للمعاملات المصرفية الدولية وتجميد أصول  البنك المركزي الروسي في الدول الغربية وكذلك إغلاق الأجواء أمام الطائرات الروسية.

Dr.Radwa
Egypt Air