الأربعاء 12 يونيو 2024

"تويتر" يحجب حساب النائب الأول لممثل روسيا لدى الأمم المتحدة بسبب تغريدة

شعار موقع تويتر

عرب وعالم18-3-2022 | 20:42

دار الهلال

 أعلن النائب الأول لممثل روسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، اليوم الجمعة، قيام "تويتر" بحجب حسابه الخاص على المنصة.

وأشار بوليانسكي إلى أن "تويتر" حجب حسابه بسبب منشور يفضح زيف الادعاءات التي تزعم قيام الجيش الروسي بقتل مدنيين جراء غارة على مستشفى للولادة في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وقال بوليانسكي على قناته في تيلجرام: "حجب موقع تويتر حسابي، يطالبني (تويتر) بحذف تغريدة مؤرخة في 9 مارس الجاري، أبلغكم فيها أنه قبل يومين، خلال اجتماع لمجلس الأمن، حذرنا من أن مستشفى للولادة في ماريوبول، الذي يُزعم أنه تعرض للقصف من قبل روسيا، الذي تسبب بخسائر بشرية، قد تحول إلى نقطة لإطلاق النار تابعة للقوميين الأوكرانيين".

وأشار بوليانسكي، إلى أنه في 7 مارس الجاري، تم إبلاغ روسيا بأن جميع الأطباء والمرضى أجبروا على مغادرة المستشفى، مؤكدا زيف الادعاءات المتعلقة بوجود ضحايا والتي تبدو ملفقة بشكل واضح.

ورفض مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الاتهامات الغربية لروسيا بقصف مستشفى الولادة ومسرح في مدينة ماريوبول الأوكرانية.

وقال نيبينزيا، خلال جلسة مجلس الأمن: "لقد سمعنا اليوم اتهامات عديدة، وهي الاتهامات بقصف مستشفى الولادة في ماريوبول، وقصف مسرح ماريوبول، وأن روسيا لا تسمح للنازحين بالمغادرة وأن روسيا قصفت مسجد السلطان سليمان في ماريوبول، وجميع هذه الأخبار الزائفة تم دحضها مرارا".

ونوّه نيبينزيا إلى أن "مدينة ماريوبول تخفي الكثير من الأدلة على جرائم النازيين الأوكرانيين، لذلك هم (المتطرفون) يتشبثون بالمدينة".