الأحد 28 ابريل 2024

ثقافة السويس تناقش غرس الأخلاق الحميدة بمدرسة الشهيد محمد الدرة

مدرسة الشهيد محمد الدرة

ثقافة19-3-2022 | 13:49

أبانوب أنور

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة والتابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والخطط التوعوية لإثراء الفكر الثقافي .

حيث أقامت مكتبة الشرطة محاضرة بعنوان "غرس الأخلاق الحميدة" حاضرها الشيخ مصطفي الخوري بمدرسة الشهيد محمد الدرة وذلك وفق بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ومديرية التربية والتعليم بالسويس والذي أوضح إن الأخلاق من القواعد الأساسية لبناء المجتمع. كما أن الأخلاق من الأسس التي تقوم عليها مبادئ الشريعة الإسلامية، وهذا الأمر يجعل الأخلاق تعمل على تصليح المجتمع.

أضاف أن الأخلاق هي الدرع الواقي من المسببات التي تعمل على الانهيار، كما أنها تحكم المجتمعات بالتعامل في حدود معينة. فالأخلاق توقفنا عن أي عمل من الممكن أن نقوم به، وهو غير أخلاقي. لذا يجب أن نعلم أطفالنا أن يتسم بالأخلاق التي تجعلهم، ينهضون فكريا وعاطفيا وثقافيا. كما إن الأخلاق تعمل على إغلاق باب إشباع الغرائز، وذلك يتم بطريقة نظامية.

وتابع: وبما إن الأعلام يلعب دور هام كما أنه له الكثير من الآراء المسموعة، التي تنتشر في بضع القليل من الثواني. فيجب لذلك التوجيه الإعلامي الأخلاقي الذي يبث الأخلاق في نفوس الكثير، كما إن الأخلاق تحتم علينا سن القوانين. لمن هم يتجاوزون عن الحدود الأخلاقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa