الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الفيوم: تطعيم 234 ألف مواطن بلقاح كورونا ضمن حملة "طرق الأبواب"

جانب من اللقاء

محافظات19-3-2022 | 13:45

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى، إن عدد من تلقوا لقاح فيروس كورونا ضمن فعاليات حملة "طرق الأبواب" بلغ 234 ألف مواطن وطالب ما بين جرعة أولى وثانية وتحفيزية، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف الوصول إلى جميع المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 12 عاماً بالقرب من محل إقامتهم.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم ، وفد الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة برئاسة الدكتور ياسر قنديل بقطاع الطب الوقائي بالوزارة، المشرف على حملة "طرق الأبواب" لتلقي المواطنين للقاح كورونا بالفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وسامي نور الهدى مراقب أوبئة بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، وصباح أحمد على رئيس قسم نظم المعلومات بالقطاع الوقائي بالوزارة، وعدد من الأطباء والفنيين بالقطاع الوقائي بالوزارة.

وأضاف الأنصاري ، أن الحملة لازالت تواصل عملها على قدم وساق، من خلال فرق مديرية الصحة بالفيوم، للوصول إلى جميع المستهدفين بأعمال الحملة البالغ عددهم نحو 1,1 مليون نسمة. 

من جانبه ، أوضح وكيل وزارة الصحة بالفيوم الدكتور حاتم جمال الدين، أن حملة "طرق الأبواب"عملت منذ 6 مارس الجاري حتى الآن، بالتنسيق بين المحافظة بقطاعاتها المختلفة، من خلال مراكز ثابتة وفرق متحركة لتطعيم المواطنين باللقاح، وستستمر أعمالها لحين تحقيق مستهدفاتها .. موضحاً أن عدد الفرق الطبية المشاركة بالحملة 620 فريقاً يتكون كل فريق من طبيب وصيدلي أو ممرض ومسجل بيانات.