السبت 18 مايو 2024

للاستمتاع بوقتها في اسكتلندا.. مصعد مخصص للملكة الأم لسهولة انتقالها بكرسي متحرك

الملكة ومكان العطلة

الهلال لايت 19-3-2022 | 19:18

ميادة عبد الناصر

أكدت  مصادر مقربة من القصر الملكي البريطاني، أن الملكة الأم إليزابيث، ستقضي وقتًا أطول بكثير في اسكتلندا، بعد تجهيز أحد أكواخها المفضلة Craigowan Lodge، الذي يقع في المرتفعات، بمصعد كرسي متحرك قيمته 20 ألف جنيه إسترليني.

ووفقًا لموقع «ذا صن» البريطاني، تأتي أخبار المصعد -المناسب للكراسي المتحركة- بعد أن قالت المصادر إن الملكة كانت تعاني من صعوبة التنقل، حيث إنها تحتاج الآن إلى عصا للمشي، ولم تتمكن من المشي بالاستعانة برفقة كلابها المحبوبة من دونه. 

ويعتبر Lifton Trio، أكبر مصعد من نوعه ويمكنه حمل ثلاثة أشخاص بالغين - وهذا يعني أيضًا أن صاحبة الجلالة يمكنها الوصول إلى غرفة نومها دون الحاجة إلى صعود الدرج.

كما ىستقوم الملكة البالغة من العمر 95 عامًا، بتعزيز الإجراءات الأمنية حول كريجوان، الواقع في عقار بالمورال، في أبردينشاير، من خلال تركيب بوابة أمنية جديدة ونظام اتصال داخلي حديث، وسيتم أيضًا تثبيت سلسلة من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة الجديدة، حيث تخطط لزيارة هناك بعد اليوبيل البلاتيني هذا الصيف، والذي سيصادف الذكرى السبعين لتوليها العرش.

لطالما كان كريجوان المفضل لدى الملكة، التي تزور الكوخ الحجري المكون من سبع غرف نوم، كل أبريل وأغسطس، فهو على بعد ميل واحد فقط من قلعة بالمورال الرائعة، واستخدمها الأمير تشارلز والأميرة ديانا لقضاء شهر العسل في عام 1981.

وقال أحد المطلعين على بالمورال: «لسنوات عديدة اعتقدنا أنه سيكون المكان المثالي للملكة لقضاء المزيد من الوقت عندما تكبر، فهو أحد الأماكن المفضلة لديها في البلاد، ومع المصعد المناسب والآن هذا الأمان الجديد، يمكن إغلاقها بشكل فعال حتى تتمكن من قضاء المزيد من الوقت بهدوء هناك في أواخر التسعينيات من عمرها».

قالت إنغريد سيوارد، رئيسة تحرير مجلة ماجستي، إن كريغوان هو أحد المنازل المفضلة للملكة التي تحب التواجد هناك، وفكرة تسهيل الأمر عليها حتى تتمكن من قضاء المزيد من الوقت هناك في المستقبل فكرة رائعة.

وكانت قلعة وندسور، موطنًا للملكة طوال العامين الماضيين، ولا يُقال إنها تخطط للعودة إلى قصر باكنغهام - الذي يخضع حاليًا لمشروع تجديد وحجز بقيمة 360 مليون جنيه إسترليني.

 

الاكثر قراءة