الأربعاء 15 مايو 2024

اعتبارا من 2027.. استخدام أول سيارة أجرة طائرة في العالم

السيارة الطائرة

الهلال لايت 19-3-2022 | 17:26

ميادة عبد الناصر

في حدثٍ استثنائيٍ في عالم النقل، كشفت شركة هندسية سلوفاكية، عن أول سيارة أجرة طائرة في العالم ذات أربعة مقاعد، والتي يمكن استخدامها في غضون خمس سنوات فقط بداية من عام 2027.

وووفقًا لموقع «ديلي ميل» البريطاني، فمن المقرر إطلاق طراز AM NEXT من AeroMobil، وهو النموذج الثاني من نصف السيارة الخارقة ونصف المركبة الخفيفة في عام 2027، حيث إنه قادر على التحويل بين الأوضاع في أقل من ثلاث دقائق.

وتأمل الشركة أن توفر خدمة النقل الجوي التي تقدمها للمسافرين، وقتًا مهمًا عند السفر لمسافات تتراوح من 100 إلى 500 ميل بين المدن الكبرى.

وأوضحت الشركة أن الركاب سيكونون قادرين على الاستمتاع بالراحة عند الانتقال من مكان لمكان، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول تكلفة التاكسي الطائر، أو الأسعار التي سيتم فرضها على الركاب، ولكن سعر امتلاكها يتراوح ما بين 1.2 مليون و1.5 مليون يورو، كما يحتاج المالكون إلى رخصة طيار لاستخدامها في الجو.

«AM NEXT» هي متابعة لسيارة «AeroMobil 4.0» الطائرة، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض باريس الدولي للطيران الذي أقيم في مطار باريس لو بورجيه، في يونيو 2017.

وقد صُممت هذه السيارة لتكون مركبة شخصية فاخرة ذات مقعدين يمكنها الطيران بسرعة قصوى تبلغ 223 ميلاً في الساعة (360 كم / ساعة، وسرعتها القصوى على الطريق هي 99 ميلاً في الساعة (160 كم / ساعة).

وقال باتريك هيسل الرئيس التنفيذي لشركة AeroMobil: «تهدف الشركة من خلال سياراتها الطائرة ، إلى جعل النقل الشخصي أكثر كفاءة، من خلال تقديم خيار النقل على الطريق أو في السماء - ووضع حد للاختناقات المرورية إلى الأبد»، مشيرًا إلى أن سياراتهم هي نتاج أكثر من 10 سنوات من البحث والتطوير من قبل فريق من المهندسين والمصممين من صانعي السيارات الفخمة والسيارات الفائقة «BMW و Aston Martin و McLaren و Mercedes Benz و Ferrari»، بجانب أيضًا مجموعة من مكوكات الفضاء بما في ذلك «Lockheed Martin و Rolls Royce و Airbus و Diamond Aircraft»، من بين آخرين.

Dr.Radwa
Egypt Air