السبت 28 سبتمبر 2024

نائب وزيرة التخطيط: الدولة تسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام

الدكتور أحمد كمالي

أخبار19-3-2022 | 19:22

محمد حبيب

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، إن الدولة المصرية نجحت في الوصول لمعدلات موجبة رغم التحديات التي شهدها العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا. 

وأكد "كمالي" ان الدولة المصرية تسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام، وأنها اتخذت مجموعة من الإجراءات في ملف التخطيط والمتابعة، لتحقيق كفاءة الإنجاز، موضحًا أنها تحصل على جميع الخطط بشكل رقمي إلكتروني.

وأضاف أن الخطط والبرامج التي تُنفذ تستهدف عدالة التوزيع على مستوى المحافظات، وأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة، تؤدي لسرعة التنفيذ والحوكمة والمتابعة الميدانية على كل المشروعات المنفذة في مصر.

وتابع: بأن كل المشروعات مرتبطة بخطة الحكومة وأهداف التنمية المستدامة، ولدينا شفافية، وهذا يظهر في خطة المواطن الذي يعرف ما يُنفذ في محافظته على أرض الواقع. 

وأوضح أن الحكومة حرصت على تنويع مصادر التمويل وتحفيز الاستثمار وحسن الاستفادة من الأصول، والاستخدام الأمثل عبر الصندوق السيادي والشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أن قانون الشراكة مع القطاع الخاص، ساهم في تطوير التنسيق بين القطاعين العام والخاص.

وكشف نائب وزيرة التخطيط عن تحديث رؤية مصر 2030، نظرًا لتغير الواقع السياسي والاقتصادي، خاصة في ظل القضايا التي طرأت على الساحة، مثل ندرة المياه والتغيرات المناخية وغيرها.