السبت 5 اكتوبر 2024

خلال يومين.. وفد بولندي في مصر لإقامة منطقة صناعية في محور القناة

8-7-2017 | 15:00

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، إن وفداً بولندياً، يمثل المنطقة الاقتصادية البولندية الخاصة لإقليم POMERANIA ، سيبدأ زيارة لمصر بعد غد ولمدة 4 أيام.

وأوضح قابيل، في بيان اليوم، أن الوفد البولندي سيبحث الإجراءات الخاصة بإقامة المنطقة الصناعية البولندية في محور قناة السويس لافتا إلى أن الهدف من الزيارة هو التعرف على التفاصيل الإجرائية الخاصة بإقامة تلك المنطقة، في ظل وجود رغبة من عدد كبير من الشركات البولندية للاستثمار في مصر، لتكون بمثابة نقطة انطلاق لتلك الشركات نحو القارة الإفريقية.

ولفت الوزير إلى أنه سوف يلتقي بأعضاء الوفد لبحث تذليل كافة العقبات أمام إقامة المنطقة، ولاستعراض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الصناعية المختلفة.

وقال رئيس جهاز التمثيل التجاري، أحمد عنتر، إن زيارة الوفد تأتي كإحدى أبرز نتائج المباحثات التي أجراها  وزير التجارة خلال زيارته للعاصمة البولندية وارسو منتصف مارس الماضي، والتي وقع خلالها على اتفاق لتدشين مبادرة جسر الأعمال بين البلدين.

وأضاف وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، أنه من المقرر أن يلتقي الوفد أثناء الزيارة بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات الأخرى والزيارات الميدانية بمحور قناة السويس.

يشار إلى أن "مبادرة جسر الأعمال بين مصر وبولندا" تستهدف إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومتان المصرية والبولندية لتوسيع حجم العلاقات المشتركة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص في كلا البلدين.









 

 

    الاكثر قراءة