الأربعاء 22 مايو 2024

انطلاق الملتقى الثقافي التاسع لشباب أهل مصر بسيوة

السبت..إنطلاق الملتقي الثقافي التاسع لشباب أهل مصر بسيوه

ثقافة19-3-2022 | 23:27

عبدالله مسعد

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الملتقى الثقافي التاسع لشباب أهل مصر، بقصر ثقافة سيوة، اليوم ويستمر حتى 25 مارس الجاري، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وتنفذه الإدارة العامة للشباب والعمال.

يشارك في الملتقى مجموعة كبيرة من شبان وفتيات محافظات مصرالمختلفة، مثل شمال وجنوب سيناء، حلايب وشلاتين، الوادي الجديد، أسوان، مطروح وسيوة، القاهرة. 

ويتضمن الملتقى إقامة مجموعة من الورش الفنية في مجالات "الطرق على النحاس، الخيامية، النسيج المستحدث، الجلود، الديكوباج، الحلي، بالإضافة لورش الدراما المسرحية والأدب والشعر. 

كما تقام عدة محاضرات في مجال التنمية البشرية التي تتطرق للقضايا الملحة التي تهم الشباب مثل الإدمان، المشروعات التي تقدمها الدولة للشباب، بجانب تنفيذ بعض الزيارات السياحية والدينية بمحافظة سيوة.

وبدأت مراسم افتتاح أولى أيام الملتقي، صباح اليوم، بمجلس المدينة وبحضور رئيس مجلس المدينة، وأستاذ أحمد يسري، والدكتورة حنان موسى، رئيس إقليم غرب الدلتا، مديرعام مطروح، بكلمة من رئيس مجلس المدينة والحضور وتعرفوا الشباب على تاريخ سيوة، من خلال الندوة التي تلت الكلمات الافتتاحية للقيادات.

يذكر أن الهيئة سبق ونظمت ثمانية ملتقيات لشباب أهل مصر، ونفذت الملتقى الأول بقصر ثقافة الأسمرات، والملتقى الثاني بقصر ثقافة أسوان، والملتقى الثالث بقصر ثقافة مطروح، والملتقى الرابع بقصر ثقافة الغردقة، والملتقى الخامس بقصر ثقافة بورسعيد، والملتقى السادس بقصر ثقافة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ثم الملتقى السابع بقصر ثقافة توشكي بمحافظة أسوان، والملتقى الثامن بمحافظة دمياط؛ تأكيدًا لدور الهيئة في نقل الثقافة إلى مختلف ربوع مصرنا الحبيبة، وإسهامًا في توفير مناخ جيد لجيل واع من الشباب يصبح نواة للبنية الأساسية لمجتمع ديمقراطي.