الجمعة 17 مايو 2024

ضبط 7 أطنان دقيق وسلع مجهولة المصدر بحملات تموينية بالإسكندرية وقنا

مديرية أمن الإسكندرية

محافظات20-3-2022 | 17:42

دار الهلال

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية خلال حملاتهم علي الأسواق لضبط السلع الفاسدة ومكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بحوزته 7 أطنان دقيق تم حجبها عن البيع، بقصد رفع أسعارها والإضرار بالاقتصاد.

وأكدت تحريات ضباط مباحث التموين حيازة المدير المسئول عن مخزن "بدون ترخيص" لكمية كبيرة من الدقيق معبأة داخل عبوات بدون مستندات ومجهولة المصدر، وحجبها عن البيع، تمهيدا لرفع أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وبعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات تم تفتيش المخزن وضبط 7 أطنان دقيق، كما تم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق.

على جانب آخر، أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد، اليوم الأحد، أن حملات التفتيش والرقابة التموينية تمكنت من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر. 

وأوضح السيد أنه تم ضبط 520 شيكارة أرز زنة الواحدة 25 كيلوجراما، و200 شيكارة مكرونة زنة الواحدة 10 كيلوجرامات و300 شيكارة دقيق فاخر زنة الواحدة 50 كيلوجراما و15 كرتونة سمنة بمركز فرشوط وجميعها سلع مجهولة المصدر. 

وأضاف السيد، أنه تم تحرير 8 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر عدم الإعلان عن قائمة التشغيل ومحضر عدم نظافة أدوات العجن ومحضري خبز غير مطابق للمواصفات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات وحررت المحاضر وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.