الجمعة 3 مايو 2024

نائب محافظ القاهرة تكرم الأمهات المثاليات في يوم رد الجميل بحديقة قنديل أم هاشم

المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

أخبار20-3-2022 | 23:03

دار الهلال

نظمت المنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، تحت إشراف المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، احتفالية عيد الأم والتي أقيمت بحديقة قنديل أم هاشم بميدان السيدة زينب؛ حيث شاركت عددا من الأمهات اللاتي لهن بصمة في المجتمع المدني بدور رعاية المسنين بنطاق القاهرة احتفالاتهن تقديرا لمكانتهن الكبيرة وتضحياتهن وإيمانا بدورهن العظيم في تربية أبنائهن رغم الظروف والتحديات الصعبة.

وقدمت نائب المحافظ لجميع الأمهات بدور الرعاية خاصة ولجميع الامهات التهنئة القلبية بمناسبة عيد الأم .. مؤكدة حرصها الشديد للتواجد معهم في هذا اليوم تقديرا لهن، خاصة وأنهن أدين رسالتهن على الوجه الأكمل تجاه أبنائهن وحان وقت رد الجميل ورغم أن فضل الأم لا يقدر ولا يكفيه الاحتفال بيوم واحد خلال العام، إلا أن لعيدها ميزته وقيمته، حيث يتزامن مع أول أيام فصل الربيع؛ ليكون رمزا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة الطيبة.

وأضافت أن الأمهات يقدمن التضحيات لأبنائهن من دون أى مقابل، لذا فتكريمهن واجب عظيم تسعى إليه المنطقة الجنوبية من خلال إقامة احتفالية لهن فى عيدهن ، كنوع من تقديم الشكر لهن.

وتضمنت الاحتفالية تهنئة الأمهات بالعيد، وتوزيع بعض الهدايا الرمزية تكريما لهن وذلك بمشاركة وحضور الدكتور مهران عبداللطيف، رئيس حي السيدة زينب، وأحمد عبد الرحمن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وطاهر عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن دائرة السيدة زينب، ومدير العلاقات العامة بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بالمنطقة الجنوبية وحي السيدة زينب، إلى جانب مشاركة طلاب مدرسة المبتديان الثانوية في تنظيم الاحتفالية وجمعية الحياة الكريمة وانضمام عدد من أهالي المنطقة للمشاركة في الاحتفالية. 

وعبرت الأمهات الحاضرات عن فرحتهن بهذه الأجواء الاحتفالية الرائعة تزامنا مع أعمال التطوير التي يشهدها ميدان السيدة زينب، حيث أعربن عن سعادتهن بافتتاح حديقة قنديل أم هاشم، ذلك المتنزه الذي أصبح متنفسا لحي السيدة زينب.

جدير بالذكر أنه تم مؤخرا افتتاح حديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب بحضور خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تزامنا مع أعمال التطوير التي شهدها ميدان السيدة، بهدف إعادة الوجه الحضاري والجمالي والذي يتناسب مع جمال هذا المقصد الديني ليصبح مركزا حضاريا وتاريخيا ومقصدا سياحيا من الطراز الأول.

Dr.Randa
Dr.Radwa