الأحد 19 مايو 2024

الأم المثالية بمحافظة الشرقية: كافحت على أولادي وأخوتي وعملت بالأجر اليومي

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

محافظات20-3-2022 | 23:16

دار الهلال

 فازت وحيدة الديداموني إبراهيم مصطفي بنت الشرقية بلقب الأم المثالية الأولي على مستوي الجمهورية والتي يبلغ عمرها 57 عاما وتعمل بإدارة المتابعة وتقييم الأداء بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية وتقيم بقرية المهدية مركز ههيا وأرملة منذ 31 عامًا .

قالت الأم المثالية؛ تزوجت منذ عام 1984 من المهندس الزراعي صبري محمد السيد ورزقهما الله بثلاثة أبناء ولد وبنتان وسارت الحياة بحلوها ومرها وبعد مرور 8 سنوات فقط توفي زوجها أثر إطاحة سيارة طائشة به أثناء سيره في الطريق العام تاركًا لها أطفالها محمد وكان 5 سنوات وإيمان 3 سنوات وأسماء عام وشهرين ومعاش لا يتجاوز الـ 110 جنيهات.
وأشارت الأم المثالية إلى أنها قررت استكمال قيادة سفينة حياتها بمفردها ورفضت كافة عروض الزواج والضغوط الأسرية عليها رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ 30 عامًا. 

وتابعت وحيدة، أنها عملت بالأجر اليومي في الحقول الزراعية وفي مشروع التشجير بأجر 40 جنية شهريًا وتحفيظ الأطفال القرآن الكريم مقابل جنيهين عن كل طفل وبالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها إلا أنها اهتمت بتعليم أبنائها حتي حصل أبنها محمد علي بكالوريوس تجارة وإيمان علي بكالوريوس الطب وأسماء علي ليسانس الدراسات الإسلامية من فرع جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف وكانت تقوم بالمذاكرة مع أبنائها وتمكنت من الحصول علي بكالوريوس تجارة عام 2014 هي أيضًا.

وأكدت وحيدة، أنه تم تعينها عام 1997 في وظيفة إدارية بإدارة ههيا وبعد حصولها علي بكالوريوس التجارة تم تكليفها بالعمل بإدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم ثم انتقلت للعمل في إدارات خدمة المواطنين والتوجيه المالي والإداري والمتابعة والتقييم بمكتب وكيل الوزارة.

وتقول الأم المثالية علي مستوي الجمهورية أن كفاحها لم يقتصر علي تربية أطفالها الثلاثة بل امتد لتربية 5 من أخواتها 3 بنات وولدين بعد وفاة والديها وحصل شقيقها محمد علي بكالوريوس الطب البيطري، ومصطفي على ماجستير في القانون، وهدي على دبلوم فني وتعمل في الصحة وآمال حصلت علي دبلوم وتزوجت ولمياء حصلت علي بكالوريوس تربية نوعية بتقدير أمتياز وتعمل حاليا مدرسة.

وأضافت أن كفاحها لم يتوقف عند هذا الحد بل ادخرت مبلغ من المال وشيدت عقارًا لها مكون من 3 طوابق وساعدت أولادها علي الزواج وبدأت تجني ثمار كفاحها برؤية 9 من أحفادها وهم أدم ومريم وحازم وعمر ومدحت وندا ويوسف وهاجر ورقية.

وتقول وحيدة أنها فازت في العام الماضي علي لقب الأم المثالية بمديرية التربية والتعليم؛ وقام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكريمها ومنحها شهادة تقدير ودرع المحافظة.

وتوجهت بالدعاء إلى الله أن يحمي مصر وقائدها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وأن ينصره علي الحاقدين والمغرضين الذين لا هدف لهم سوي النيل من أمن مصر واستقرارها وأن يطيل في عمره لكي يستكمل مسيرة التنمية الشاملة وخطة الأصلاح الاقتصادي وإعادة بناء مصر الجديدة.

وتمنت أن يبارك الله في أبناءها وأحفادها وتحقيق أمنيتها بأداء فريضة الحج أو العمرة، قائلة أنها سجدت ركعتين شكرا لله بعد علمها بفوزها بلقب الأم المثالية علي مستوي الجمهورية.