الأربعاء 5 يونيو 2024

ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في سرقة المواطنين والسيارات بالدقهلية

ضبط تشكيلين عصابيين

محافظات21-3-2022 | 13:09

دار الهلال

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي لسرقة متعلقات المواطنين عن طريق "النشل" بالدقهلية.

 

وكان قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية قد تلقى بلاغا من ربة منزل، مقيمة بدائرة مركز شرطة ميت غمر يفيد بسرقة حافظة النقود خاصتها وبداخلها مبلغ مالي وبطاقة الرقم القومي حال سيرها بدائرة القسم.

 

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع السرقات بأسلوب "النشل" مكون من ثلاثة أشخاص لهم معلومات جنائية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 14 واقعة بدائرة القسم، وأرشدوا عن جزء من المسروقات وأضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي بالدقهلية لسرقة السيارات.

 

وكان قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية قد تلقى بلاغا من شخص يقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقة سيارته حال تركها أمام العقار سكنه.

 

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات عن طريق كسر الزجاج مكون من 4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" يقيمون بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بمحافظة الغربية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في مزاولة نشاطهم الإجرامي.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 4 وقائع من بينهم الواقعة محل البلاغ بدائرة القسم، وأرشدوا عن 3 سيارات وجهاز كمبيوتر محمول من حصيلة السرقات.

 

وفي سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية قيام شخص مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية مطلوب التنفيذ عليه في 54 حكما قضائيا "محاجر" بلغت مدة الحبس فيها أكثر من 42 سنة بالتردد على محل سكنه على فترات متباعدة خشية ضبطه.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه، وبمواجهته اعترف بصحة الأحكام الصادرة ضده.

 

كما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام قيام ربة منزل مقيمة بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية والمطلوب التنفيذ عليها في 105 أحكام حبس بعقوبات بلغت 105 سنوات بالتردد على محل سكنها على فترات متباعدة خشية ضبطها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمة وضبطها، وبمواجهتها اعترفت بصحة الأحكام الصادرة ضدها.

 

ومن ناحية أخرى، أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية محاولة راكبين أجنبيين تهريب 7 كيلو جرامات من عقار "الأكتيفيد" بمطار الغردقة.

 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني - الأمن العام) وبالاشتراك مع الإدارة العامة لأمن الموانئ والجهات المعنية بمطار الغردقة الدولي، قد تمكنت من ضبط راكبَين يحملان جنسية أجنبية حال مغادرتهما للبلاد وبحوزتهما كمية من مسحوق لعقار (الأكتيفيد) وزنت 7 كيلو جرامات مخفاة بداخل عبوات مستحضرات تجميل بحقائبهما ومبالغ مالية من عملات مختلفة وهاتفين محمولين.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.