الإثنين 10 يونيو 2024

بسبب إدمانها للمخدرات.. طفل يصفع والدته أمام الجميع (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 21-3-2022 | 20:00

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو صادما يظهر طفلًا في التاسعة من عمره وهو يضرب والدته لإهمالها البيت وتعاطيها المخدرات.

وفي الفيديو، ظهر الطفل وهو يقوم بصفع والدته التي بدت وكأنها مغيبة عن الواقع بسبب المخدرات، بينما يطالبها بالاستيقاظ مع تكرار الضربات على وجهها.

وارتفعت الجرعات الزائدة من المخدرات بين سكان الولايات المتحدة، بشكل غير مسبوق، حيث وصلت إلى تسجيل أكثر من 104000 حالة وفاة من سبتمبر 2020 إلى سبتمبر 2021.

وأفاد القائمين على الدراسة الحديثة، أن الاضطراب في الخدمات تزامن مع زيادة الوفيات بالجرعات الزائدة من المواد المخدرة في مدينة سان فرانسيسكو، جراء ارتفاع مادة الفنتانيل، كما ألقوا باللوم على المواد الأفيونية الاصطناعية في زيادة الوفيات،  إذ تمثل المواد الأفيونية ما يصل إلى 80% من وفيات المخدرات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشكل العقاقير الصناعية مثل الفنتانيل ما يقارب 70% من تلك المواد.

وأضاف فريق البحث أن سياسات التخفيف من فيروس كورونا، ربما تكون قد أثرت على كيفية ووقت ومكان تعاطي الناس للمخدرات وفرص تدخل المارة في حال تناول جرعة زائدة، ويمكن أن تكون الآثار المرتبطة بفيروس كورونا على النظام الصحي قد أدت إلى انخفاض فرص الحصول على العلاج.