الأربعاء 15 مايو 2024

الخارجية السودانية تُجهَّز لاجتماع تشاوري مع سلطنة عمان

جانب من اللقاء

عرب وعالم21-3-2022 | 14:08

سامي الجزار

استقبل وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق، اليوم بمكتبه، علي بن سليمان الدرمكي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى السودان.

وقالت وكالة أنباء السودان، إن الصادق أكد خلال المقابلة على أهمية العلاقات الثنائية بين جمهورية السودان وسلطنة عُمان، مشيراً إلى أن العمل الاقتصادي يحتاج إلى علاقات أوثق واتصالات أوسع.

وأشار الصادق إلى وجود بعض التحديات التي حالت دون انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين، منها جائحة كوفيد-19 التي ألقت بظلالها علي جميع دول العالم، بالإضافة للتطورات السياسية التي شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة الماضية، موضحا بأن التحديات لم تعد موجودة وأن الإدارة العربية بوزارة الخارجية تعد العدة لعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين.

من جانبه قال السفير العُماني أن الزيارة تهدف للتحية والسلام، ونقل تحيات " بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي" وزير الخارجية إلى الوزير علي الصادق، مشددا على متانة العلاقات الثنائية، ومؤكدا على ضرورة تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية، ارتكازا على الدبلوماسية الاقتصادية.

وأعرب عن أمله في أن تعقد لجنة التشاور السياسي بين الخرطوم ومسقط في أقرب فرصة ممكنة، وفي ختام اللقاء طلب السيد الوزير د. علي الصادق نقل تحياته إلى وزير الخارجية.

Dr.Radwa
Egypt Air