الخميس 16 مايو 2024

افتتاح معرضا للحرف والمشغولات اليدوية بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج

محافظات21-3-2022 | 14:58

دار الهلال

نظم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئة بجامعة سوهاج، بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الآثار وإدارة رعاية الشباب، معرضا للحرف والمشغولات اليدوية بمقر مركز الحرف بالحرم الجامعي القديم تحت عنوان "أيدك بتطلع دهب"، وذلك تحت رعاية المحافظ طارق الفقي. 

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة سوهاج - في تصريح اليوم الاثنين - "إن المعرض، الذي يستمر حتى 24 مارس الجارى، ينظم لاستقبال الطلاب وتعريفهم بأنشطة المركز والترويج لمنتجاته، ويستهدف الطلاب من مختلف الكليات وإدارات رعاية الشباب وأصحاب المشروعات الحرفية والفنية والراغبين في المشاركة من أي جهة".

وأوضح أنه سيتم عرض الحرف اليدوية لفتيات قرى مبادرة "حياة كريمة"، واللاتي يتم تدريبهن لاكتساب مهارات الحرف اليدوية والتراثية كمكافأة لهن بعد انخراطهن في مبادرة سوهاج خالية من الأمية، وذلك بمحو أميتهن ضمن أنشطة هذه المبادرة.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة ريهام محمد مدير مركز الحرف اليديوية إلى أنه يشارك في المعرض 42 عارضة لمنتجات مختلفة ومشروعات يدوية، بالإضافة إلى عقد 10 ورش تعليمية خاصة بالأطفال؛ وتقديم خدمات مجانية مختلفة لهم.. موضحة أن الأعمال التي يتم عرضها في المعرض تحتوي على تصميم الأزياء والأعمال اليدوية على الحرير الطبيعي والإكسسوارات والتطريز على القماش، وغيرها من الأعمال اليدوية البسيطة؛ والتي تتميز بكونها ذات طابع فني مميز ومبتكر، وذلك من خلال استخدام مواد أولية بسيطة وغير مكلفة.

وفي جامعة الإسكندرية، وجه الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وكلاء الكليات بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني الدراسي الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات، وسرعة الانتهاء من إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول قبل بدء امتحانات "الميدتيرم"، وتفعيل دور الإرشاد النفسي للطلبة.

وأكد ضرورة الاستفادة من منصات التعليم الإلكتروني التي توفرها الجامعة، والتي بدورها تساعد فى تحقيق التواصل السريع بين الطالب والمعلم، وتساهم بشكل كبير في منح فرص لتعليم اعداد إضافية تتناسب مع الزيادة في إعداد الطلاب، وتعكس تقدم الجامعة بما يتناسب مع تطوير التعليم إقليمياً وعالميا.