الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الشرقية يفتتح معرضا للسلع الغذائية بالزقازيق استعدادًا لشهر رمضان الكريم

جانب من الافتتاح

محافظات21-3-2022 | 15:30

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تم الانتهاء من تجهيز معارض (أهلًا رمضان) بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون بين المحافظة ومديريتي التموين والزراعة والغرفة التجارية وكبار تجار الجملة؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم /الاثنين/ لمعرض للسلع الاستهلاكية بمبنى المجلس المحلي بمدينة الزقازيق، بالتعاون مع مديرية التموين وكبار تجار الجملة تحت شعار (في حب مصر)؛ تنفيذًا لمبادرة المحافظة لمكافحة الغلاء وجشع التجار وبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

وقرر غراب خفض أسعار بعض السلع والمواد الغذائية كالزيت والأرز والسكر والدقيق والبقوليات، والعسل، والياميش والتمور في معرض السلع الاستهلاكية بمدينة الزقازيق؛ لتخفيف العبء عن المواطنين.

وتفقد أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والمواد الغذائية وياميش رمضان والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع عدد من كبار تجار الجملة لإقامة معارض وشوادر بمختلف مركز ومدن المحافظة لتقديم السلع الاستهلاكية واحتياجات شهر رمضان بأسعار مخفضة عن السوق كمبادرة للتصدي للغلاء وجشع التجار لرفع العبء والمعاناة من على كاهل المواطن البسيط ومحدود الدخل.

وأشاد غراب بتعاون كبار تجار الجملة مع المحافظة وحثهم الوطني والوقوف بجانب المواطن البسيط ومحدودي الدخل، والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية من حجب ومنع السلع من الأسواق.