الأربعاء 26 يونيو 2024

الأورمان: توزيع 10 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية ببني سويف

الأورمان

محافظات21-3-2022 | 15:43

دار الهلال

قال مدير عام جمعية "الأورمان" ممدوح شعبان "إنه تم توزيع 10 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى ونجوع ومدن مراكز محافظة بني سويف، ضمن التعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بمجال مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا".

وأضاف شعبان - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه تم التوزيع في عزب ونجوع وقرى مراكز المحافظة (أهناسيا، ببا، بني سويف، سمسطا، الفشن، ناصر، الواسطي)، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الجمعية تطلق سنويا 3 حملات خيرية موسمية، وهي حملة توزيع الألحفة والبطاطين على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام، وحملة توزيع كراتين من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك، وحملة توزيع اللحوم المحلية والمستوردة عقب عيد الأضحى المبارك من كل عام.

وفي سياق متصل، لفت شعبان إلى أن الجمعية بدأت فى وضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع عدد كبير من كراتين المواد الغذائية واللحوم تعمل على توفيرها من الآن في مخازن تابعة للجمعية في أسوان، تمهيدا للبدء في توزيعها قبل بداية شهر رمضان بأسبوع على الأقل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

وأوضح أن الجمعية انتهت من تعبئة 6370 كرتونة مواد غذائية كدفعة أولى، وتجهيز 30 ألف كيلو لحوم، لإسعاد 21370 أسرة فقيرة خلال شهر رمضان المبارك بأسوان، مؤكدا أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة، حيث سيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة في جميع عزب ونجوع وقرى ومراكز المحافظة.