الأربعاء 22 مايو 2024

الأم المثالية الأولى.. ربت أشقاءها وكرّست حياتها لأولادها في مقتبل عمرها

الأم المثالية الأولى وأولادها

تحقيقات21-3-2022 | 17:46

أماني محمد

أصبحت أمًا لأشقائها قبل أن تتزوج وتنجب، وبعد زواجها رحل زوجها وهي لا تزال في سن صغيرة تاركا مسئولية ثلاثة أبناء لها، لتعمل بكل جهدها وتكرس حياتها لتربية أولادها ليتعلموا وينجحوا، هي السيدة وحيدة الديدموني، من محافظة الشرقية، والحاصلة على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية في مسابقة الأمهات المثاليات 2022. 

وعن هذا الاختيار تقول: "الفضل الأول والأخير لله سبحانه وتعالى، فأنا ربيت أخواتي قبل أولادي، ترك والدي لي خمسة أبناء ودرسوا جميعًا وأصبح أحدهم طبيبًا بيطريا وآخر حصل على دكتوراة في القانون وأخرى تعمل معلمة"، موضحة أنه بعد زواجها بفترة وجيزة توفي زوجها. 

وأضافت الديدموني، أنها "بعد نحو ست سنوات من الزواج توفى زوجي وترك لي إبن عمره خمس سنوات تقريبًا وابنة عمرها ثلاث سنوات وابنة ثالثة في عمر سنة وشهرين، لكن الله أعانني على تربيتهم، ولم أكن أبلغ من العمر أكثر من ستة وعشرين عاما وقت وفاة زوجي". 

وأكدت الأم المثالية، أنها رغم كونها في مقتبل العمر آنذاك لكنها قررت أن تعيش لأولاها وتربيهم ويكونوا هم رسالتها في الحياة، قائلة: "كنت اقتضي معاشًا بقيمة 110 جنيها، وعملت بالتشجير بمبلغ 40 جنيها وكذلك عملت في الخياطة وتدريس أطفال القرية وتحفيظهم القرآن الكريم". 

وأكدت أنها رغم ذلك حرصت على استكمال تعليمها فرغم أنها حصلت على معهد فني تجاري بعد الثانوية العامة لكنها قررت استكمال تعليمها وذاكرت بجانب مسئوليتها في تربية أولادها وحصلت على بكالوريوس تجارة حتى تكون سندًا وقدوة لأولادها. 

وأشارت السيدة حياة، إلى أنها بعد ذلك التحقت بمديرية التربية والتعليم وتدرجت في المناصب فيها، وحصل الإبن الكبير على بكالرويوس تجارة والإبنة الوسطى على بكالوريوس طب بشري والصغرى بكالرويوس تربية جامعة الأزهر.

وعن شعورها بعد اختيارها الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، قالت: "فوزي بهذا اللقب كأم مثالية أولى هو فرحة كبيرة لو سجدت شكرًا لله سبحانه وتعالى ليلًا ونهارًا فلن أوفي له فضله وشكري على نعمته، فأنا طلبت العون من الله سبحانه وتعالى فأعانني على كل شيء".

ووجهت الأم المثالية، الشكر للمسؤولين في الشئون الاجتماعية في المهدية وهيهيا ومديرية التضامن في الشرقية ووزارة التضامن بقيادة الوزيرة نيفين القباج. 

كما وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اختيارها كأم مثالية داعية الله أن يوفقه في قيادة البلاد وتظل مصر آمنة مطمئنة. 

وأوصت الأم المثالية، كل أم منّ الله عليها بأن تحمل مسئولية أسرة سواء أولادها أو إخوتها أن تصبر وتحتسب عند الله سبحانه وتعالى لأن الجنة تحت أقدام الأمهات والله يجزي الصابرين وأيضا لا يضيع أجر من أحسن عملًا.

الاكثر قراءة