الجمعة 3 مايو 2024

وزير الإسكان: جارٍ الانتهاء من تنفيذ مشروعات 40 ألف فدان بالعاصمة الإدارية

اجتماع مجلس الأعمال المصري - الفرنسي

أخبار21-3-2022 | 21:47

حسن محمود

خلال الجلسة النقاشية مع رجال الأعمال الفرنسيين، عقب الكلمة التى ألقاها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،  أمام اجتماع مجلس الأعمال المصري - الفرنسي، الذى عقد اليوم بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  تحدث الوزراء المشاركون فى الجلسة.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الحكومة تعمل علي عدد من الملفات الرئيسية ومنها الزيادة السكانية، وتغير المناخ والتصحر وندرة المياه، كما تعمل علي مضاعفة الرقعة المعمورة من 7٪ الي 14٪.

لافتا أن الحكومة استطاعت الوصول الي نسبة 13٪ ، وهو ما انعكس علي مجموعة من المجتمعات العمرانية الجديدة المسماه "مدن الجيل الرابع"، ونحو 24 تجمعاً معظمها تجمعات عمرانية جديدة علي مستوي الجمهورية، وتتيح فرصا تنموية في المجالات المختلفة.

وفيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية الخاصة بتحلية مياه البحر، أوضح الوزير ان هناك خطة للتحلية حتي عام 2050 ،  لإنتاج ما يتراوح ما بين 8.5 الي 10 مليون متر مكعب من المياه سنوياً، بما يوفر فرصا تنموية كبيرة جدا. 

كما اشار وزير الإسكان  إلي أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة 40 ألف فدان، وهي أحد المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa