السبت 18 مايو 2024

الإيسيسكو والمجلس العالمي للمياه يبحثان تطوير التعاون

الإيسيسكو

عرب وعالم21-3-2022 | 23:09

دار الهلال

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع لوييك فوشون، رئيس المجلس العالمي للمياه، على هامش مشاركتهما في المنتدى العالمي التاسع للمياه، الذي يعقد في العاصمة السنغالية داكار خلال الفترة من 21 إلى 26 مارس الجاري، تعزيز وتطوير التعاون بين الإيسيسكو والمجلس في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 


وذكر بيان للايسيسكو بان المدير العام للإيسيسكو استعرض خلال اللقاء أبرز البرامج والمبادرات التي أطلقتها المنظمة في مجال التوعية بضرورة الحفاظ على المياه ودعم استثمار التكنولوجيا الحديثة في حماية البيئة وبناء مدن ذكية صديقة للبيئة، مشيرا في هذا الإطار إلى النجاح الكبير الذي شهده برنامج الإيسيسكو لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في 1000 مدرسة ريفية بعدد من دول العالم الإسلامي، والذي من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

كما أطلع الدكتور المالك فوشون على كتاب "السلام 360 درجة.. استكشاف أبعاد السلام"، الذي أصدرته الإيسيسكو وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز تبني نهج شامل في معالجة قضايا السلام، مع اعتبار المياه بعدا أساسيا .

واضاف البيان بان الجانبين اتفقا على ان التعاون في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياه في داكار انطلاقة لشراكة أكبر بين الإيسيسكو والمجلس العالمي للمياه، في إطار الرؤية واستراتيجية العمل الجديدة للإيسيسكو، والتي تتبنى تنفيذ البرامج والأنشطة حسب أولويات واحتياجات كل دولة من الدول الأعضاء.

 

الاكثر قراءة