الإثنين 20 مايو 2024

محافظ أسوان يشيد بجهود مؤسسات المجتمع المدني

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات22-3-2022 | 10:45

دار الهلال

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بجهود مؤسسات المجتمع المدني والتي تسير بجانب جهود الحكومة في تحقيق مطالب وطموحات المواطنيين، والذي يأتي تزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، في إطار تحقيق رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة في كافة المجالات. 

جاء ذلك خلال الحفل الذي شهده محافظ أسوان اليوم /الثلاثاء/ وأقامته الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة بالتعاون مع المحافظة لتجهيز 75 عروسة من فتيات أسوان.

وأثنى المحافظ على مواقف الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة سواء خلال أزمة السيول التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا، ودورها الإيجابي في إعمار المنازل وتنمية المناطق المتضررة، كذلك جهود إعمار المناطق الأكثر فقرا، لذلك حرصت المحافظة على تكريم الجمعية على رأس المؤسسات الاجتماعية النشطة داخل المجتمع، لتكون نموذجا وقدوة لباقي شركاء التنمية.

وقال إننا نشارك اليوم في حفل توزيع قسائم وكروت الأجهزة المنزلية لـ75 عروسا بمحافظة أسوان لإضفاء البهجة السرور على هذه الفتيات وأسرهن، مضيفا أن المحافظة أطلقت مبادرة "الناس لبعضهم" بهدف التمكين الاقتصادي للكثير من الحالات والأسر الاجتماعية.

ومن جهتها، قالت الدكتورة هناء إسماعيل رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة إن الحفل المقام اليوم بمناسبة تجهيز الفتيات هو جزء أصيل من مساهمات الجمعية لصالح المجتمع الأسواني لرفع المعاناة عن الكثيرين من الأسر والحالات الاجتماعية المختلفة في إطار الرؤية التي أطقلها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحول نحو مصر الجديدة، والتي تستلزم من الجميع التكاتف وتنسيق الجهود بالتوازي مع دور الحكومة في الاهتمام بقضايا الوطن والمواطن.

وأكت أن مصر تشهد حاليا نهضة تنمية كبرى في إطار المبادرات الوطنية الرئاسية والتي من أهمها مبادرة تطوير الريف المصري حياة كريمة انطلاقا نحو مستقبل أفضل. 

وقد تضمنت فقرات الحفل توزيع قسائم وكروت تسليم الأجهزة المنزلية والكهربائية كما تم تكريم 3 من الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم، بجانب تقديم عروض فنية وغنائية، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة.