الأحد 5 مايو 2024

أجواء باردة.. توقعات الأمطار وحالة الطقس خلال 72 ساعة

حالة الطقس

تحقيقات22-3-2022 | 12:02

أماني محمد

تتواصل الأجواء الشتوية الباردة على كافة الأنحاء خلال الأسبوع الجاري، حيث تشهد حالة الطقس في مصر انخفاضا في درجات الحرارة بدءا من اليوم، ليسود طقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع وجود فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق.

 

حالة الطقس الآن

وكشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس الآن حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

أما ليلا فيشهد أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 8 درجات والعظمي 16 درجة لتظل الأجواء باردة نهارا كما تنشط الرياح لتزيد من الشعور ببرودة الطقس كما تعمل على إثارة الرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما توجد فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

 

توقعات الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل، توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع اليوم الثلاثاء 22 مارس أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم وقد تصل إلى القاهرة.

وعن توقعات الأمطار غدا الأربعاء 23 مارس فتتعرض مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم، أما غدا الخميس 24 مارس تتعرض مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم.

حالة الطقس غدا الأربعاء 23 مارس

وتشهد حالة الطقس الأربعاء 23 مارس وكذلك الخميس 24 مارس، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 8، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 12.

وتسجل درجات الحرارة الخميس 24 مارس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 8، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 11.