الأربعاء 15 مايو 2024

رابطة مصنعي السيارات: الأسعار ارتفعت 20%.. والمواطن له الحق في استرداد ثمن الحجز

خالد سعد

اقتصاد22-3-2022 | 12:33

أنديانا خالد

قال المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، خالد سعد، إن سوق السيارات شهد ارتباكا كبيرا بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 1%، وما ترتب عليه من ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بأكثر من 3 جنيهات، ليسجل سعر الشراء نحو 18.45 جنيه، أما البيع 18.55 جنيه في معظم البنوك المصرية، مما أجبر الموزعين بوقف عملية البيع منذ أمس إلى اليوم وقد تستمر حتى نهاية الأسبوع.

 

وأضاف سعد في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن نسبة ارتفاع الدولار أما الجنيه وصلت إلى نسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15%، تلك هي النسبة التي ارتفعت بها سعر السيارات، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع متفاوت في سعر السيارات حسب كل شركة فهناك من رفع بنسبة 10% وهناك من وصل نسبة الارتفاع إلى 20%.

 

وأوضح أن المواطنين الذين كانوا قد حجزوا سيارات ولم يتم شحنها حتى أمس، سوف يتم زيادة سعر السيارة عليه حسب النسبة التي أقرتها الشركة الأم، ولن يتحمل الموزع هذه الزيادة وأيضا الشركة، أما في حالة شحن السيارة فلن يتم زيادة سعر السيارة، مشيرا إلى أن من حق المواطن استرداد ثمن السيارة بالفوائد، أو أن يدفع الزيادة الجديدة.

 

وأشار إلى أن قرار وزارة المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها لمدة شهر، يعد قرار جيد، يخفض من حدة ارتفاع السيارات خلال الفترة الحالية.

Dr.Radwa
Egypt Air