الإثنين 24 يونيو 2024

وصول نسب صرف السلع التموينية لـ95%‏ في مارس 2022

وزارة التموين

اقتصاد22-3-2022 | 12:35

أنديانا خالد

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا من رئيسي شركتي الجملة «العامة – ‏المصرية»، حول نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم، ووصلت إلى 95% عن شهر مارس الجاري.

وأشار التقرير الوارد من رئيسي ‏شركتي الجملة، إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن الشركتين، وتصل إلى نحو 1500 مخزن، مضيفًا أن ضخ يومي من السلع الاستراتيجية لمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ بنحو 4 آلاف طن سكر/ يوم، و3 آلاف طن زيت/ يوم مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، والأرز، بالإضافة إلى ‏السلع الأخرى التي تتنوع ما بين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع.

وأكد التقرير الوارد من شركتي الجملة وشركات ‏المجمعات الاستهلاكية «النيل – الأهرام – الإسكندرية ‏للمجمعات الاستهلاكية» إلى توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضًا بالمجمعات الاستهلاكية، جنبًا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالي تمويني ومنافذ جمعيتي أيضًا.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، معاون وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كل الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى، بتخفيضات تصل إلى نحو 30%، مشيرا إلى ‏أن توجيهات الدكتور الوزير إلى رؤساء الشركات ‏هي الضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا.

وأشار إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع، وحالة توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة.