الجمعة 17 مايو 2024

الأم المثالية لشهيد الداخلية.. استشهد نجلها في 2013 وتترقب لقاء الرئيس السيسي

الأم المثالية لشهيد الداخلية

تحقيقات22-3-2022 | 15:23

أماني محمد

في 2013، استشهد نجلها الأصغر، الذي كان ضابطًا في الشرطة المصرية في سيناء، تلقت الخبر رغم ألمه بصبر واحتساب، الحاجة سميحة حسين من محافظة الشرقية، والدة الشهيد البطل زين العابدين مصطفى فؤاد محمد، أحد شهداء الشرطة المصرية، والتي اختيرت الأم المثالية لشهيد الداخلية في مسابقة الأمهات المثاليات 2022.

«أنا أم لثلاثة أولاد محمد وهبة وزين، والشهيد زين هو الابن الأصغر، واستشهد في سيناء في 30 أغسطس 2013»، هكذا بدأت سميحة حسين حديثها لبوابة «دار الهلال»، التي استعانت بالله سبحانه وتعالى لتربية أبنائها الثلاثة، حيث التحق نجليها محمد وزين بالشرطة المصرية، أما ابنتها الوسطى هبة تعمل في هيئة البريد.

وعن اختيارها كأم مثالية، قالت إن الفوز بالأم المثالية هو فرحة لها، معربة عن سعادتها الكبيرة لأنها ستقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية تكريمه للأمهات المثاليات.

استشهاد ابنها

استشهد ابنها الأصغر زين قبل أكثر من 7 سنوات في سيناء، حيث قالت: «في إحدى الليالي عاد ابني الأكبر محمد مع أصدقائه إلى المنزل في حالة قلق، وطلبوا مني النوم لكنني شعرت أن هناك أمرًا غير طبيعيًا وأنهم يقلقون من شيء ما، وكان ابني يجري العديد من الاتصالات الهاتفية، وعندما خرج إلى خلف المنزل أصريت على أن أعرف حقيقة الأمر».

وأضافت: «سألته هل أصيب زين بشيء.. هل توفى؟، فبكى وقالي أن زين استشهد، عندما خرجت من البيت وجدت حشود من أهالي القرية حول المنزل»، مضيفة: «كانت لحظة أدعو الله ألا يعيشها أحد، وأن يصبر قلب كل أم فقدت ابنها».