الخميس 23 مايو 2024

المشدد للمتهم بإشعال النار في جثة داخل قبر بحلوان

المتهم

الجريمة22-3-2022 | 15:00

إبراهبم محمد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، «تربي»، بالسجن المشدد 15 عامًا؛ لاتهامه بإشعال النيران داخل مقابر، للانتقام من خصمه المسئول عن إدارتها وحمايتها.

كما قام المتهم بنبش أحد المقابر واستخراج جثة حديثة الوفاة لسيدة توفيت إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتعدي عليها جنسيًا.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين محمود يوسف محمود و سامح السيد حسين أبو كنهر، ومحمد عبد القادر حمزة، وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

وأسندت النيابة للمتهم «مصطفى.م» (تربى)، تهمة وضع النار عمدًا بمبنى غير معد للسكن "مقابر" وغير المملوك له والخاص بإحدى العائلات، لباعث الانتقام من خصمه المسئول عن إدارتها، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وأعد لذلك الغرض مشروع إجرامى استهله بتحضير أدوات ارتكاب جريمته "تالية الوصف"، وتسلل إلى مجمع "المقابر" ليلاً قاصداً أحد القبور التى بداخلها جثمان إحدى السيدات حديثة الوفاة، متمكنًا من الدخول إلى القبر عن طريق فض قفله عنوة، حتى قام بسكب مادة معجلة للاشتعال على جسدها وأضرم النيران بمبنى المقابر على النحو الثابت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، قاصداً من ذلك إيذاء غريمه وتحميله مسئولية تلك الفعلة بصفته المتولى إدارة تلك المقابر، ولإخفاء معالم واقعة تدنيسه للقبر محل الاتهام التالى.

كما أسندت النيابة للمتهم، تهمة انتهاك حرمة قبر متوفية بأن دلف داخله بطريقة غير مشروعة وما أن ظفر بجثمان المتوفية، حتى أزال عنها كفنها كاشفاً لعوراتها غير عاب بحرمتها، واستكمالاً لفعلته الشيطانية عبث بالجثة مهيئاً إياها، واعتدى عليها.