السبت 18 مايو 2024

محافظ الفيوم يفتتح عددًا من المصانع بالمنطقة الصناعية بتكلفة 440 مليون جنيه

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

محافظات22-3-2022 | 15:58

دار الهلال

افتتح محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم ، عددًا من المصانع الاستثمارية بمنطقة الفتح الصناعية بكوم أوشيم، بقيمة 440 مليون جنيه، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وبدأ الأنصاري - جولته - مصنع الدرفلة لقطاعات الصلب وحديد التسليح (مجموعة H.Z) للحديد والصلب على مساحة 6700 م2 بتكلفة 100 مليون جنيه، ويوفر 70 فرصة عمل، كما افتتح شركة تصنيع ورق الكرتون (سكاى بيبر) على مساحة 6 آلاف م2 بتكلفة 200 مليون جنيه، ويوفر 50 فرصة عمل، ويتم تصدير جزء من إنتاجه لعدد من الدول العربية (الجزائر - العراق - سوريا).

كما افتتح المجموعة المصرية الخليجية للتجارة والاستثمار لتجفيف وتقطير النباتات الطبية والعطرية على مساحة 3 آلاف م2 بتكلفة 50 مليون جنيه، والذي يوفر 30 فرصة عمل، ويضم أقسام (الفرز - التجفيف - التجهيز - الغربلة - التحجيم - الفصل - التصنيف - التخزين)، ويتم تصدير المنتجات لعدد من الدول الأوربية (إنجلترا - فرنسا - ألمانيا - هولندا)، فضلًا عن الدول العربية.

ووجه المحافظ برصد احتياجات المصنع ودراسة تلبيتها مع الجهات ذات الصلة، والتنسيق مع البنك الزراعي لتوفير الدعم اللازم للمصنع، والعمل على توفير ميزات تنافسية للمصنع، موجهًا بدراسة إنشاء محطة تعقيم؛ تيسيرًا على المستثمرين بمجال النباتات الطبية والعطرية.

كما افتتح الشركة المصرية لمنتجات الفوم والبلاستيك والاسترتش على مساحة 3 آلاف م2 بتكلفة 40 مليون جنيه يوفر 30 فرصة عمل، ويتم تصدير 30% من إنتاج المصنع لدول أوروبا وعدد من الدول العربية.

وافتتح - في ختام زيارته للمنطقة الصناعية بكوم أوشيم - مصنع (إيجى هيربال) لتجفيف وغربلة النباتات الطبية والعطرية على مساحة 4 آلاف م2 بتكلفة 50 مليون جنيه يوفر 40 فرصة عمل، ويتم تصدير المنتجات إلى دول أمريكا وكندا واستراليا وألمانيا.

الاكثر قراءة