الخميس 30 مايو 2024

زيلينسكي أمام البرلمان الفرنسي للمطالبة بمزيد من الدعم

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم23-3-2022 | 12:09

دار الهلال

يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يوجه خطابات عن طريق الفيديو، لقادة وبرلمانات عدة دول حول العالم، اليوم / الأربعاء / إلى النواب وأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيين لطلب المزيد من المساعدة.

وقد اتخذت باريس بالفعل إجراءات لمساعدة أوكرانيا، سواء كانت إمدادات أسلحة أو عقوبات ضد روسيا حسبما أوردت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية.

في غضون ساعات قليلة الليلة، قبل الساعة 3 صباحًا بتوقيت جرينتش بقليل، سيكون قد مر شهر واحد بالضبط. شهر تغيرت فيه حياة الأوكرانيين.

بعد ثلاثين يوما من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وقد اضطر ما يقرب من 10 ملايين أوكراني من بين 40 مليون نسمة إلى النزوح الجماعي، بما في ذلك أكثر من 3 ملايين إلى خارج البلاد، والغالبية العظمى منهم إلى أوروبا. وسيلقي زيلينسكي اليوم الأربعاء في الساعة 3 مساء خطابا أمام مجلسي البرلمان الفرنسي. كما يفعل بلا كلل منذ الأول من مارس أمام برلمانات العالم.

وكان زيلينسكي قد بدأ جولته الدبلوماسية الافتراضية من البرلمان الأوروبي في الأول من مارس، وتبعها بخطاب أما البرلمان في كندا، ثم أمام مجلس العموم البريطاني، والكونجرس الأمريكي، والبرلمان الألماني، والكنيست الإسرائيلي ... ويوم الثلاثاء، ألقى كلمة أمام النواب الإيطاليين. ومن المقرر أن تعقد قمة استثنائية لحلف الناتو ومجموعة السبع غدا /الخميس/، تليها قمة أوروبية في بروكسل، يحضرها الرئيس الأمريكي جو بايدن.