الإثنين 10 يونيو 2024

الإيسيسكو ونيجيريا يبحثان آفاق التعاون المشترك

الإيسيسكو

عرب وعالم23-3-2022 | 17:14

دار الهلال

 بحث الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع إبراهيم محمد بشير، الأمين العام للجنة الوطنية للإيسيسكو في نيجيريا، ووفد من المركز الجامعي "قرية اللغة العربية، أنجالا" أوجه التعاون بين الإيسيسكو ونيجيريا.

وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم الأربعاء بأنه خلال اللقاء، الذي جرى بمقر منظمة الإيسيسكو في الرباط، تم الاتفاق على توقيع اتفاقيتين للتعاون؛ إحداهما في مجالات الشؤون الإنسانية والاجتماعية والتربوية، تشمل إطلاق مشروع مكافحة (كوفيد-19) من خلال دعم الابتكار وريادة الشباب والنساء بالشراكة مع مؤسسة الوليد الإنسانية، والثانية لإنشاء المركز التدريبي للتميز في مجال اللغة العربية في نيجيريا.

من جانبه، أكد إبراهيم محمد بشير، حرص نيجيريا على بناء تعاون مثمر مع منظمة الإيسيسكو، مشيدا بالأدوار المشهودة التي تضطلع بها المنظمة في مجالات التربية والعلوم والثقافة خدمة لدولها الأعضاء، والمجتمع الإنساني.

وأشار البيان إلى أن لقاء سيجمع الأمين العام اللجنة الوطنية النيجيرية للتربية والعلوم والثقافة والوفد المرافق له، برؤساء القطاعات البرامجية والإدارات والمراكز المتخصصة بالمنظمة، لتطوير التعاون وتعميق التفاهم بين الجانبين.

الاكثر قراءة