السبت 25 مايو 2024

الصين: سنستمر في تقديم 300 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 للدول الإسلامية

كورونا

عرب وعالم23-3-2022 | 18:26

دار الهلال

 قال وزير الخارجية الصيني وانج يي إن بلاده ستستمر في تقديم 300 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى الدول الإسلامية لمساعدتها على بناء خط دفاعي صحي .. مشدداً على ضرورة الاتحاد بين الصين والدول الإسلامية لهزيمة كوفيد-19.

ونقلت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية عن وانج يي قوله خلال مراسم افتتاح الاجتماع الـ 48 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الإسلامي قوله إن: "الحضارات الإسلامية والصينية حضارات عريقة لها نفوذ عالمي ملحوظ".

وأضاف أنه بمرور السنين، كان الاحترام والثقة والدعم متبادلاً بين البلدين بشأن القضايا التي تنطوي على اهتماماتنا الأساسية.

وقال يي إن: "الصين لن تنسى على الإطلاق عندما قدمت الجزائر ودول أخرى قرارًا مشتركًا في الأمم المتحدة، أيدته ما يقرب من 30 دولة إسلامية بشدة، مما أدى لانضمام الصين إلى المنظمة".

وتابع قائلاً إن : "الصين والعالم الإسلامي وجدا طريق الصداقة والتعاون المربح للجانبين بين الحضارات".

وأضاف أنه في ظل هذا العالم المتقلب والمتغير، فإن موضوع هذه الجلسة - "بناء شراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية"- يلبي النداء المشترك لغالبية دول العالم".

وقال: "نحن بحاجة إلى أن نكون شركاء في الحفاظ على الوحدة والتنسيق. يحتاج الجانبان لدعم بعضهما البعض بحزم في الدفاع عن السيادة الوطنية والاستقلال وسلامة الأراضي، ودعم بعضهما البعض بقوة في استكشاف مسار التنمية الذي يتناسب مع ظروفنا الوطنية بشكل مستقل، ودعم بعضهما البعض بحزم في حماية حقوق ومصالح التنمية المشروعة والمصالح المشتركة ومصالح الدول النامية بشكل عام".

الاكثر قراءة