الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بفتح محاور جديدة بالمدن والقرى لتحقيق السيولة

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات23-3-2022 | 19:28

دار الهلال

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بمواصلة الجهود لفتح محاور جديدة داخل المدن والقرى لتحقيق السيولة المطلوبة في حركة المواطنين والمركبات وتخفيف مشقة التنقل تواكباً مع النهج الجديد الذى تنفذه الحكومة حالياً طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإتجاه.

وكلف عطية، بحسب بيان المحافظة اليوم، رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف خلق محاور وطرق مرورية بديلة تساهم فى تحقيق الربط المباشر بين كافة الإتجاهات الرئيسية والفرعية، ولاسيما أن أسوان تعتبر محافظة طولية.

وفي هذا الإطار، تقوم الوحدة المحلية لمدينة السباعية، بتنفيذ أعمال إنشاء طريق بديل للمدينة التي كانت تعتمد على طريق واحد فقط يمتد من شمالها إلى جنوبها بطول 4 كم، ليبدأ الطريق البديل من مصرف حاجر السباعية المتفرع من الشارع الرئيسي بشمال المدينة شرقاً وصولاً إلى ترعة الساحل بعرض يصل إلى 10 أمتار، وليمتد بعد ذلك إلى نهر النيل شرقاً. 

ومن ناحية أخرى، قرر محافظ أسوان صرف 100 ألف جنيه مكافأة للمشاركين في فعاليات الحفل الختامي لمعرض الأنشطة التربوية والذى أقيم بمدرسة النور للمكفوفين وذلك تقديراً لجهودهم ومنتجاتهم المتميزة والمتنوعة والمبتكرة.

وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الأربعاء، أن المحافظ شهد فعاليات الحفل وتفقد معسكر الكشافة والجوالة، وأيضاً 20 معرضا للأنشطة التربوية بأقسامه ومجالاته المختلفة والتي تتنوع بين الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والتكنولوجية، ومنها الإقتصاد المنزلي والصحافة والمجال الصناعي والزراعي والتربية الفنية والموسيقية والنفسية والموهوبين والمكتبات والمسرح، وكذلك توجيه اللغة الفرنسية، بجانب عرض الرسومات والمجسمات والوسائل التعليمية بإستخدام الخامات البيئية المتنوعة وذلك بإجمالى 2000 قطعة ومنتج فني ما بين منتجات وأعمال كل نشاط كالمشغولات والمصنوعات اليدوية وزراعة النباتات التى تهدف إلى خدمة المجتمع والحفاظ على البيئة المحيطة به.

وفي الشأن الرياضي، أكد أشرف عطية محافظ أسوان دعمه ومساندته الكاملة لمسيرة نادى أسوان الرياضي من أجل صعوده إلى الدوري الممتاز خلال هذا العام والاستمرار في المواسم القادمة، من خلال تقديم 5ر1 مليون جنيه كدعم مالي من المحافظة؛ بجانب تبرعه بمبلغ مالي آخر وكذلك تبرع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ كضربة بداية لفتح باب التبرعات؛ فضلاً عن اللجوء لأفكار ورؤى جديدة خارج الصندوق منها دعوة رجال الأعمال والمستثمرين والشركات والهيئات والأفراد للتبرع بحساب بنكى محدد من خلال تنظيم مؤتمر داعم لتأكيد وقوف كافة قوى المجتمع الأسواني بجانب النادى باعتباره من أعرق الأندية الشعبية على مستوى الصعيد.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بأسوان؛ لبحث تلبية عدد من المطالب الجماهيرية ووضع الحلول العاجلة لها.

وبشأن مشروعات "حياة كريمة"، قال محافظ أسوان إنه مخطط إنشاء وتطويرعدد من مجمعات مواقف السيرفيس والأسواق الحضارية ووحدات الإطفاء للحماية المدنية بتكلفة إجمالية 126 مليون جنيه بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وأسوان تشمل 12 مجمعا لمواقف السيرفيس من أجل القضاء على المواقف العشوائية؛ بالإضافة إلى أن هذه الخطة الطموحة تتضمن أيضاً إنشاء وتطوير 15 مجمعا للأسواق الحضارية لتفريغ المدن من الإشغالات والباعة الجائلين.

وأضاف المحافظ، أن الخطة تتضمن أيضاً إنشاء وتطوير 12 وحدة إطفاء لسرعة التعامل مع الحرائق والحوادث الطارئة؛ علاوة على أنه مخطط إنشاء أكبر مجمع لمواقف السيرفيس الخارجية والداخلية على مستوى المحافظة وذلك على مساحة 10 آلاف متر مربع بقرية الغنيمية بمدخل مدينة إدفو وبتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه.

الاكثر قراءة