السبت 18 مايو 2024

ختام فعاليات اليوم الأول بملتقى رياضة المرأة العربية في نسخته الأولى

منتدى رياضة المرأة العربية

ملاعب الهلال23-3-2022 | 19:55

دار الهلال_ وكالات

اختتم اليوم الأول لملتقى رياضة المراة العربية في نسخته الأولى والذي يقام حاليًا بمصر بمشاركة العديد من الشخصيات النسائية المصرية والعربية.

وقالت سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية رئيس اللجنة العمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين، خلال كلمة ألقتها بالجلسة الثانية بالملتقى الأول لرياضة المرأة العربية، أنه تم إشهار لجنة رياضة المرأة بسلطنة عمان في عام 2004.

وأشارت البوسعيدية، إلى أن المرأة العمانية بدأت في المشاركة بالمنافسات الخليجية وخلال العام الماضي أعطيت فرصة للنساء بالتواجد في مجالس إدارت الأندية مما اتاح الفرصة للنساء لممارسة الرياضة وأن تذهب للنادي.

وعرضت المهندسة مي عاطف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي تجربة النادي الرائدة في مجال دعم الرياضة النسائية منذ تأسيسه عام 1907.

كما تحدثت لينا خالد نائب رئيس اتحاد الرياضة للجميع بالسعودية، عن تجربتها الناجحة في مجال الرياضة النسائية، وأكدت أن الرياضة النسائية موجودة بالسعودية منذ عقود ولكن بدون تشريعات وبشكل محدود ولكن الأمر تطور بعد ذلك.

وقالت الدكتورة سحر عبد الحق مستشار نادي النصر وعضو لجنة المرأة باللجنة الأولمبية المصرية إن المجتمع كان رافضا لفكرة توليها رئاسة نادى النصر وان تصبح أول سيدة ترأس نادي ولكنها تحدت كل ذلك وبدأت بالعمل رغم قلة الامكانيات المادية والمعوقات.

ومن جانبها، قالت دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمسئول عن ملف الكرة النسائية إنها خاضت انتخابات مجلس إدارة مركز شباب فاقوس في عام 2012 وواجهت وقتها الكثير من التحديات أصعبها صغر سنها.

واختتمت أنها تولي داخل اهتماما كبيرًا داخل اتحاد الكرة بالرياضة النسائية فالاتحاد لديه ثلاث منتخبات وطنية نسائية ومن المقرر أن يشارك المنتخب الأول في بطولة ودية بالأردن في أول شهر رمضان المقبل وستساعد هذه البطولة في تحسين التصنيف العالمى للمنتخب الأول.

يذكر أن الملتقى يقام حاليًا بمصر على مدار اليوم بأحد فنادق مدينة مصر وغدًا بجامعة الدول العربية، حيث سيتم عرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة وتكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية واللاعبات العربيات الحاصلات على ميداليات أولمبية فس كل الدول العربية على مدار التاريخ الأولمبي.

الاكثر قراءة