الخميس 9 مايو 2024

ثقافة أسيوط تواصل الاحتفال بعيد الأم

جانب من الفعاليات

ثقافة24-3-2022 | 16:18

عبدالله مسعد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، من خلال فرع ثقافة أسيوط.

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة، محاضرة تثقيفية بعنوان "المرأة في الشعر الجاهلي"، بمدرسة الثانوية المشتركة بأسيوط الجديدة، حاضرها الدكتور سامي نفادي، قائلًا في بداية حديثه عن المرأة في العصر الجاهلي: نقول إن المرأة هي الركيزة الأساسية في معظم الشعر الجاهلي سواء قصد الشاعر المرأة بقصائد مستقلة أم رمز غزله بها، من خلال مشاهد عديدة، وأضاف أن الغزل من الإرث الشعري الجاهلي مكانًا واسعًا حتى يكاد أن يكون الجزء الأكبر من ثروتنا الأدبية ولدى المطالعة لدواوين الشعر الجاهلي.

عقد قصر ثقافة المعابدة محاضرة تثقيفية بعنوان "فضل الأم" بمقر مدرسة المعابدة الابتدائية، حاضرها أكرم عبد المعطي هلال، تناول الحديث حول فضل الأم على أبنائه والذي لايمكن حصره فهي تقدم لهم الكثير من صغرهم حتى الكبر فهي تقدم كل ما لديها دون أن تبخل في أي شيء، تسهر الأم على راحة أطفالها طوال الليل وتقدم لهم الحب والراحة والأمان، وتقوم بتنشئتهم وتربيتهم تربية سليمة.

واستقبل قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر مجموعة من الأطفال وتم تنفيذ ورشة فنية للأطفال، للاحتفال بعيد الأم قدمتها الفنانة ولاء فرحات، وتنفيذ كروت معايدة احتفالًا بعيد الأم واكتشاف المواهب الفنية، ما أتاح للأطفال كل سبل الإبداع.

نفذت علياء الشريف، محاضرة تكنولوجيا المعلومات ضمن فعاليات نادي تكنولوجيا المعلومات، بالقصر بعنوان "مشكلات تواجه الطلاب في أثناء الدراسة"، تحدثت عن بعض المشكلات التي تواجه الطلاب في أثناء الدراسة، مثل طريقة استيعابك للمعلومات النسيان والحفظ واستقبال المعلومة التركيز والنظام وتسجيل الملاحظات.

شهد بيت ثقافة القوصية عرضًا فنيًا لفرقة بيت للآلات الشعبية، قدمت مجموعة من التابلوهات التراثية والتي نالت إعجاب الجمهور.

Dr.Radwa
Egypt Air