السبت 21 سبتمبر 2024

خالد جلال يشيد بالمهرجان الدولي لمسرح الجنوب في دورته السادسة

خالد جلال

فن24-3-2022 | 17:59

همت مصطفى - تصوير: هنادي محمود

اختتمت فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، في دورته السادسة، والتي أقيمت في محافظة الأقصر برئاسة الكاتب والناقد هيثم الهواري، وحملت الدورة إسم المخرج الكبير خالد جلال، تحت شعار "إبداع متنوع في الجمهورية الجديدة".
وشارك المخرج خالد جلال، ضمن فعاليات المهرجان بتقديم ورشة تدريبية، الذي أعرب عن سعادته، بهذه الدورة، التي تحمل اسمه، وأكد أنه سعيد بتقديم الورشة الفنية، خلال أيام المهرجان، مع شباب الصعيد، ومن مختلف محافظات الجنوب، بمتدربين  يمتلكون مواهب متعددة، مهارت كثيرة.

وأضاف جلال، مشيدًا بأهمية المهرجان، وأشار، أنه بدأ محليًا ثم تطور ليصبح دوليا، وتابع، وحضر كل دورات المهرجان، وهذا العام استطاعت أسرة المهرجان، أن يُقدوموا مهرجانًا متميزًا يُشارك فيه العديد من الفرق المسرحية من نيبيال، ومن إسبانيا، وفرنسا، والعراق، وسلطنة عمان، وهذا يؤكد على الجهد الكبير المبذول خلال دورات السابقة للمهرجان، وتمنى خالد جلال، قادمة ناجحة للمهرجان، وأوضح سبب تميزه، ينتقل من تكسر الركود والاعتياد، للمهرجانات التي تؤسس وتنظم في محافظات مخصصة وبعينها، لاينتقل خارجها.

وأوضح الناقد الفني، هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، أن الورشة التدريبية تضمنت الحديث عن الارتجال والتمثيل، وكيفية بناء العرض المسرحي من مجموعة ارتجالات متنوعة.

وبدأت فعاليات الدورة السادسة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد المسرحي هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، ورئيس المهرجان، بمحافظة الأقصر يوم الثلاثاء الماضي 15 مارس، وتستمر واختتمت مساء يوم  20 مارس، وسط إجراءات احترازية مشددة برعاية وزارة الثقافة، مؤسسة مصرالخير، جامعة الأقصر، هيئة تنشيط السياحة، مؤسسة حراء ودار حابي للنشر والتوزيع.