الثلاثاء 11 يونيو 2024

"تموين الأقصر": حملات بعدة مراكز تسفر عن ضبط سلع منتهية الصلاحية وتحرير محاضر مخالفات

ضبط سلع منتهية الصلاحية

عرب وعالم24-3-2022 | 19:28

دار الهلال

شنّت مديرية التموين بمحافظة الأقصر حملة مكثفة على الأسواق والمحلات العامة لتفقد الحالة التموينية ومتابعة حركة الأسواق في عدة مراكز، التي أسفرت عن تحرير 15 محضر مخالفة وضبط سلع غذائية وغير غذائية بدون فواتير ومنتهية الصلاحية.

ففي مركز الزينية، أسفرت الحملة الموسعة، التي شنتها إدارة التموين بالاشتراك مع مركز شرطة ومباحث طيبة، عن تحرير 15 محضرًا؛ منها 3 محاضر تجميع دقيق بلدي مدعم بإجمالي 3670 كيلوجرامًا، و6 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر عدم الاحتفاظ بشهادة صحية، ومحضر بيع بأكثر من السعر الرسمي للسجائر، ومحضر حيازة أسطوانة بوتاجاز منزلي بمحل تجاري، بجانب تحرير مخالفات لـ3 مخابز تنتج خبزًا غير مطابق للمواصفات، وضبط مخبز لعدم نظافة أدوات العجين. 

وفي مركز أرمنت، وبالتنسيق مع مباحث شرطة أرمنت، أسفر المرور على الأسواق عن الآتي: ضبط مخزن بدون ترخيص بداخله 500 صندوق سمن مختلف الأنواع والأوزان بإجمالي وزن 2800 كيلو جرام، وضبط محل لحيازته 105 كيلوجرامات فول جاف، و10 كيلوجرامات عدس، و10 كيلوجرامات فاصوليا، و30 كيلو جرام أرز جميعها بدون فواتير، وضبط 32 كيلو زيت محرك سيارات بدون فواتير.

وفي مدينة الأقصر، وبالاشتراك مع مديرية الأمن، تم ضبط ما يقدر بنحو 27 طن سلع غذائية بمخازن غير مرخصة وغير مصحوبة بفواتير تدل على مصدرها ومنها سلع منتهية الصلاحية.

جاءت تلك الحملات في إطار توجيهات المحافظ مصطفى ألهم، بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع ومواجهة أية ممارسات احتكارية من جانب ‏بعض التجار.