الخميس 27 يونيو 2024

سفير السويد ومحافظ الدقهلية يزوران دار ابن لقمان بالمنصورة

دار ابن لقمان بالمنصورة

محافظات24-3-2022 | 23:11

دار الهلال

زار السفير هوكان إيمسجارد سفير دولة السويد بالقاهرة والوفد المرافق له برفقة محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، دار ابن لقمان بمدينة المنصورة.

واستمع المحافظ والسفير السويدي - الذي يزور المحافظة لليوم الثاني - إلى شرح مفصل حول أحداث حملة الغزو الأوروبي ( الصليبية ) على مصر وكيف تصدى لها شعب المنصورة في ملحمة تاريخية تم خلالها أسر لويس التاسع ملك فرنسا، حيث تم تخليد هذه الملحمة في سجل التاريخ.

وأشار مختار إلى أن شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ لما حققه من نصر عظيم في تصديه للحملة الصليبية على مصر وشجاعته الباسلة أثناء المعركة التي أصبحت علامة مضيئة في تاريخ المنصورة .

من جانبه، أعرب السفير السويدي عن سعادته البالغة لزيارته للمعالم الأثرية دير القديسة دميانه ودار ابن لقمان وكذا المناطق الصناعية الواعدة بمحافظة الدقهلية نظرا لموقعها المتميز.

وفي نهاية الزيارة، أعرب محافظ الدقهلية عن أمله أن يكون هناك تعاون مشترك مع دولة السويد في العديد من الصناعات وفي مقدمتها صناعة السيارات والأدوية والمواد الغذائية والمجالات الأخرى المختلفة.

يذكر أن دار ابن لقمان في مدينة المنصورة تعد أشهر دار ارتبط بها التاريخ الإسلامي، فهذه الدار شهدت أسر الملك لويس التاسع .